Taliban fighters stand guard at the site of an explosion in Kabul, Afghanistan, April 19, 2022. REUTERS/Stringer NO RESALES. NO ARCHIVES.

أفغانستان.. عشرات الضحايا بتفجيرين في مزار شريف وقندوز

جاء الانفجار بعد يومين من انفجار دمر مدرسة ثانوية في منطقة الهزارة
 

سقط عشرات الضحايا في تفجير استهدف، الخميس، مسجدا للشيعة في مدينة مزار شريف شمال أفغانستان، بحسب ما أعلن مسؤول في حركة طالبان، في ثاني هجوم من نوعه تتعرض له هذه الأقلية في غضون ثلاثة أيام.

وقال ذبيح الله نوراني، رئيس هيئة الإعلام والثقافة في ولاية بلخ وعاصمتها مزار شريف، لوكالة فرانس برس إن “التقارير الأولية تؤكد سقوط 25 ضحية على الأقل”.

وقال قائد محلي في حركة طالبان لوكالة رويترز إن انفجارا في مسجد شيعي بالمدينة أسفر عن مقتل أو إصابة ما لا يقل عن 20 شخصا.

وقال محمد آصف وزيري، المتحدث باسم قائد طالبان في مزار شريف لرويترز “وقع انفجار في الحي الثاني داخل مسجد شيعي أسفر عن سقوط أكثر من 20 قتيلا وجريحا”.

وقال ضياء الزنداني، المتحدث باسم هيئة الصحة بالولاية، إن نحو خمسة قتلوا وأصيب أكثر من 50 في الانفجار.

وجاء الانفجار بعد يومين من انفجار دمر مدرسة ثانوية في منطقة الهزارة التي تقطنها أغلبية شيعية في غرب كابل، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 11 آخرين.

وكثيرا ما تستهدف الجماعات السنية المتشددة بما في ذلك تنظيم داعش الطائفة الشيعية وهي أقلية دينية في أفغانستان، وفقا لرويترز.

ومن جانب آخر، قال مسؤول صحي، الخميس، لرويترز، إن 11 شخصا قتلوا وأصيبوا في انفجار بمدينة قندوز شمال أفغانستان.

وقال نجيب الله سهل، من هيئة الصحة بالمحافظة، إن المستشفيات استقبلت ضحايا الانفجار وأن الأعداد قد تزداد، لكنه لم يوضح مكان أو سبب الانفجار.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …