أفغانستان : تفجير يستهدف مسجداً شيعياً في صلاة الظهر بمزار الشريف… مقتل 10 أشخاص، و”داعش” يعلن مسؤوليته

النهار :

أ ف ب- رويترز :

أفغانستان : تفجير يستهدف مسجداً شيعياً في مزار الشريف… مقتل 10 أشخاص، و”داعش” يعلن مسؤوليته

مقاتل من طالبان يقف قرب مستشفى في كابول، بينما وصل أقارب ضحايا (في الخلفية) للبحث عن أحبائهم بعد انفجار قنبلتين في مدرسة للبنين في حي الهزارة الشيعي (19 نيسان 2022، أ ف ب).

قُتل عشرة أشخاص على الأقلّ وأصيب 15 آخرون في تفجير استهدف الخميس مسجداً للشيعة في مدينة مزار الشريف في شمال أفغانستان، بحسب ما أعلن مسؤول في حركة #طالبان والشرطة المحلية، في ثاني هجوم من نوعه تتعرّض له هذه الأقلية في غضون ثلاثة أيام.

وقال آصف وزيري المتحدّث باسم شرطة ولاية بلخ وعاصمتها مزار الشريف، لوكالة فرانس برس “لقد سقط 10 قتلى و15 جريحاً في انفجار بمسجد لإخواننا الشيعة”.
وقد تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الخميس التفجير في مدينة مزار الشريف شمال أفغانستان. وقال في بيان تناقلته حسابات جهادية على تطبيق تلغرام إن عناصره تمكنوا من “إدخال حقيبة مفخخة” داخل المسجد وقد جرى تفجيرها بعد اكتظاظه.
كذلك، وقع نفجار آخر بمدينة قندوز في شمال أفغانستان أسفر عن سقوط 11 قتيلا ومصابا، على ما قال مسؤول بقطاع الصحة، اليوم الخميس.
وذكر أن المستشفيات استقبلت ضحايا الانفجار، وأن الأعداد مرشحة للزيادة، لكنه لم يوضح مكان أو سبب الانفجار.
النهار

انفجار يستهدف أقدم مساجد “مزار شريف” الأفغانية

العين الإخبارية

أقدم مساجد مدينة
أقدم مساجد مدينة

كشفت وسائل إعلام أفغانية، الخميس، أن تفجيرا إرهابيا طال أحد أكبر وأقدم المساجد في قلب مدينة “مزار شريف” الواقعة شمالي أفغانستان.

وقالت وكالة أنباء “آماج نيوز” الأفغانية إن انفجاراً وقع صباح اليوم في أحد أكبر وأقدم المساجد في قلب مدينة “مزار شريف” الواقعة شمالي أفغانستان، مشيرة إلى أن “هذا المسجد هو للطائفة الشيعية”.

وأضافت الوكالة أن المسجد مكون من 3 طوابق في مدينة مزار شريف، مبينة إن الانفجار وقع خلال صلاة الظهر.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى “مقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة 65 آخرين”.

وتشهد أفغانستان بين الحين والآخر هجمات وانفجارات وحوادث أمنية منذ استيلاء طالبان على الحكم منتصف أغسطس/آب الماضي، فيما تلقي الحركة باللوم في معظم التفجيرات على تنظيم داعش الإرهابي.

العين

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

أفغانستان : أربعة قتلى في تفجير قرب مسجد في كابول بعد صلاة الجمعة

فرانس 24 : ا ف ب : 23/09/2022  : دخان يتصاعد من موقع حصل فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.