أفغانستان :داعش يتبنى التفجير الدامي في مسجد للشيعة بمزار الشريف

فرانس24 :

أفغانستان : تنظيم “الدولة الإسلامية” يتبنى التفجير الدامي في مسجد للشيعة بمزار الشريف

مقاتلو طالبان يقفون في موقع حراسة في موقع انفجار في كابول. أفغانستان في 19 أبريل 2022. © رويترز.

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن تفجير استهدف الخميس مسجدا للشيعة في مدينة مزار الشريف شمال أفغانستان، وهو التفجير الذي أودى بحياة عشرة أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين حسب مسؤول في حركة طالبان والشرطة المحلية. ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه الذي تتعرض له هذه الأقلية المسلمة في غضون ثلاثة أيام.

وأعلن التنظيم المتطرف في بيان تناقلته حسابات جهادية على تطبيق تلغرام أن عناصره تمكنوا من “إدخال حقيبة مفخخة” داخل المسجد وقد جرى تفجيرها بعد اكتظاظه.

وأسفر التفجير أيضا وفق متحدث باسم ولاية بلخ وعاصمتها مزار الشريف عن إصابة 15 شخصا آخرين. وكان مسؤول في حركة طالبان والشرطة المحلية أعلن في وقت سابق عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين بجروح، في التفجير الذي يعد ثاني هجوم من نوعه تتعرض له هذه الأقلية في غضون ثلاثة أيام.

وقال آصف وزيري المتحدث باسم شرطة ولاية بلخ وعاصمتها مزار الشريف: “لقد سقط 10 قتلى و15 جريحاً في انفجار بمسجد لإخواننا الشيعة”.

فرانس24/ أ ف ب

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مقتل مصري في الولايات المتحدة وناشطة مصرية تتهم الشرطة الأمريكية بالتقاعس

 RT : قتل المواطن المصري جابر بغدادي البالغ 64 عاما ومن مواليد الإسكندرية بإطلاق للنار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.