ماهو سر ازوفستال الذي كشفته روسيا في ماريوبيل ؟

دبي- العربية.نت
نشر في: 

اقتحام أزوفستال في ماريوبول انطلق.. وموسكو “ألقوا السلاح”

بعد أن أضحت مدينة ماريوبول الأوكرانية، المحاصرة على مدى أسابيع، في قبضة القوات الروسية بشكل شبه كامل، باستثناء بعض البقع التي يتحصن فيها جنود أوكران، كمصنع المعادن آزوفستال، أعلنت قوات موالية لروسيا أنها بدأت باقتحامه.

وقال ممثل لقوات دونيتسك الانفصالية شرقي أوكرانيا، إدوارد باسورين اليوم الثلاثاء، إن مجموعات خاصة بدأت باقتحام أراضي مصنع آزوفستال.

فيما أكد قيادي آخر يدعى دينيس بوشيلين، بحسب ما أفادت رويترز، أن الانفصاليين سيستولون على المعمل بأسرع ما يمكن.

وأوضح قيادي عسكري آخر أن لا وجود لمدنيين في هذا المربع.

بالتزامن، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها ستضمن سلامة كل من يلقي السلاح في ماريوبول، داعية المدافعين الأوكرانيين للتخلي عن “المقاومة العبثية”، وفق تعبيرها.

 قتال حتى الموت

وكانت القوات الروسية واصلت خلال الأيام الماضية تقدمها للاستيلاء على ماريوبول، تلك المدينة الواقعة جنوب أوكرانيا، والمطلة على بحر آزوف، حيث دارت معارك شرسة.

كما توعد الجيش الروسي بتدمير الجنود الذين يرفضون الاستسلام بعد انتهاء المهلة التي منحت لهم يوم الأحد الماضي.

فيما أكدت وزارة الدفاع أمس، أن نحو 400 من المرتزقة الأجانب محاصرون في مصنع آزوفستال.

في المقابل، تعهد الجنود الأوكران الباقون داخل معمل الفولاذ في تلك المدينة الاستراتيجية، بالقتال والدفاع عنها حتى الموت، متحدين الإنذار الروسي الذي وجه إليهم بإلقاء أسلحتهم.

يذكر أن ماريوبول كانت شكلت منذ انطلاق العملية العسكرية التي وصفتها موسكو بالمحدودة في 24 فبراير الماضي، هدفاً استراتيجياً لروسيا، لاسيما أن الاستيلاء عليها سيتيح ربط المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون للروس في الشرق مع شبه جزيرة القرم (جنوبا) التي ضُمت إلى الأراضي الروسية عام 2014.

 العربية

اقرأ أيضاً

ماهو سر ازوفستال؟

في ماريوبل مبنى سري بعمق 30 م تحت الارض وعلى طوابق متعددة.

هذا المبنى يقع تحت مصنع ازوفستال ، يتضمن مقر سري لمنظمة حلف الاطلسي ، بالرقم السري (pit_404). لانتاج الاسلحة البيولوجية ، ضمن نظام محصن وحماية عالية جدا ، يتواجد فيه ٢٤٠ عالم اجنبي من مختلف الجنسيات.
اضافة لعدد من ضباط حلف الاطلسي
من امريكا والمانيا وكندا وايطاليا واسبانيا وتركيا والسويد والنمسا وبولندا واليونان وجنود من الفيلق الخامس الفرنسي.
تحميهم كتيبة رينات ازوف ، وهي اخطر كتيبة في جيش النازيين ، جميعهم قتلة محترفون وقناصون ومجرمون لايستطيعون مغادرة اوكرانيا ، كونهم مطلوبين في اغلب دول العالم بجرائم عديدة ، وهم 3000 مقاتل .


يدار هذا المقر من قبل شركة ميتابيوتا التابعة لابن جو بايدن المدعو هانتر بايدن وشريكه المباشر فلاديمير زيلينسكي .
حاولت المخابرات الفرنسية اجلاء الموجودين بعمليات خاصة لكنهم فشلوا مرات عديدة ، مما ادى لاعفاء رئيس المخابرات الفرنسية اريك فيدا من منصبه نتيجة هذا الفشل المتسلسل …
اوكلوا المهمة للجنرال الامريكي روجر كلوتيه فتم اسقاط حوامته قبل اقلاعها والقاء القبض عليه .
حيث كان قيد المتابعة من GRU في الاركان العامة والمخابرات الروسية الخارجية …
حاول ماكرون كثيرا التواصل مع بوتين لتأمين ممر امن لهم ، لكنه تم الرفض واصرار بوتين على احضارهم احياء او اموات ، فهم كنز معلومات عالمي وغير عادي ، سيفضح اجرام الغرب كاملا … لذلك تجدون زيلينسكي مستعد لاي شيء في سبيل اخراجهم …

 

الحوار نيوز – خاص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية قبل يومين سقوط مدينة ماريوبول الأوكرانية على بحر آزوف بالكامل باستثناء مصنع “آزوفستال” الواقع في المدينة.فما هو السر الذي يؤخر سقوط مصنع من هذا النوع في أيدي القوات الروسية على الرغم من الحصار الطويل للمدينة؟

أنباء كثيرة ترددت عما يحويه هذا المصنع من قوى عسكرية وخبراء في مجالات عدة.فوزارة الدفاع الروسية إتهمت الحكومة الأوكرانية بمنع قواتها المحاصرة في مصنع الصلب “آزوفستال”، آخر معقل لها في مدينة ماريوبول، من التفاوض على الاستسلام.

وذكّر المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، في موجز عقده صباح أمس الأحد، بالمبادرة الأخيرة التي تقدمت بها روسيا الليلة الماضية إلى آخر أفراد القوات الموالية للحكومة الأوكرانية المحاصرين في “آزوفستال” لنزع السلاح والاستسلام بغية إنقاذ أرواحهم.

وتابع: “غير أن نظام كييف القومي، وفقا لمكالمات لاسلكية تم رصدها، منعتهم من إجراء أي مفاوضات بشأن إمكانية الاستسلام، وأمر قوميي كتيبة “أزوف” بإطلاق الرصاص فورا على كل من يرغب في نزع السلاح في صفوف العسكريين الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب”.

ولفت كوناشينكوف إلى أن المجموعة الأوكرانية المحاصرة في “آزوفستال”، وفقا لإفادات عسكريين استسلموا إلى قوات روسيا وجمهورية دونيتسك الشعبية، تضم حاليا ما يصل إلى 400 مرتزق أجنبي معظمهم من الدول الأوروبية وكندا.

وتابع: “سبق أن أفادنا بأن المحادثات اللاسلكية بين المسلحين في ماريوبول تجري بست لغات أجنبية. وإذا واصلوا المقاومة فسيتم القضاء عليهم جميعا”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الليلة الماضية نظام تهدئة في ماريوبول صباح اليوم لمنح القوات الأوكرانية المحاصرة في “آزوفستال” فرصة للاستسلام بغية تفادي إراقة الدماء.

من جانبه، حذر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمس من أن تصفية آخر عناصر قوات حكومة كييف في ماريوبول ستضع حدا للتفاوض بين موسكو وكييف.

مصنع آزفوستال للصلب

 

معلومات خطيرة؟

إلا أن معلومات خطيرة ترددت حول هذا الموضوع ،ربما تحتاج الى الدقة من مصادر موثوقة،تنشرها “الحوار نيوز” بتحفظ.

تقول هذه المعلومات:

 

في ماريوبل مبنى سري بعمق 30 م تحت الارض وعلى طوابق متعددة.هذا المبنى يقع تحت مصنع “ازوفستال” ، يتضمن مقرا سريا لمنظمة حلف الاطلسي ، بالرقم السري(pit_40  )لانتاج الاسلحة البيولوجية ، ضمن نظام محصن وحماية عالية جدا ، يتواجد فيه ٢٤٠ عالما اجنبيا من مختلف الجنسيات،اضافة لعدد من ضباط حلف الأطلسي،من الولايات المتحدة الأميركية والمانيا وكندا وايطاليا واسبانيا وتركيا والسويد والنمسا وبولندا  واليونان ، وجنود من الفيلق الخامس الفرنسي.

تحمي هذه المجموعة كتيبة “رينات آزوف” ، وهي اخطر كتيبة في جيش النازيين ، جميعهم قتلة محترفون وقناصون ومجرمون لايستطيعون مغادرة اوكرانيا ، كونهم مطلوبين في اغلب دول العالم بجرائم عديدة ، وهم 3000 مقاتل .

يدار هذا المقر من قبل شركة “ميتابيوتا” التابعة لابن الرئيس الأميركي جو بايدن (هانتر بايدن) وشريكه المباشر الرئيس الأوكراني  فلاديمير زيلينسكي .

حاولت المخابرات الفرنسية اجلاء الموجودين بعمليات خاصة لكنها فشلت مرات عديدة ، ما ادى لاعفاء رئيس المخابرات الفرنسية اريك فيدا من منصبه نتيجة هذا الفشل المتسلسل …

اوكلت المهمة للجنرال الاميركي روجر كلوتيه فتم اسقاط حوامته قبل اقلاعها والقاء القبض عليه ،حيث كان قيد المتابعة من GRU في الاركان العامة والمخابرات الروسية الخارجية …

حاول الرئيس الفرنسيإيمانويل ماكرون كثيرا التواصل مع الرئيس الروسيفلاديمير بوتين لتأمين ممر امن لهم ، لكن بوتين رفض ذلك واصر على احضارهم احياء او اموات ، “فهم كنز معلومات عالمي وغير عادي ، سيفضح اجرام الغرب كاملا … ولذلك يبدو زيلينسكي مستعدا لأي شيء في سبيل اخراجهم …

 

 كتائب آزوف

 

من جهتها نقلت وكالة “نوفوستي ” الروسية عن أحد سكان مدينة ماريوبول،قوله إن المتطرفين الأوكرانيين من “كتائب آزوف” لم يحظوا باحترام سكان المدينة، لأن هؤلاء النازيين أرادوا بناء وأخذ أوكرانيا تحت سيطرتهم.

وأضاف : “لم يحبهم أحد. لم يحترمهم. أولا وقبل كل شيء كانوا وقحين، أرادوا بناء أوكرانيا لأنفسهم. مثل الغرب، مثل بانديرا. إنهم نازيون”.

وسبق أن روى العديد من سكان ماريو%D

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

ولاية بورنو في نيجيريا تدق ناقوس الخطر بسبب المجاعة

أبوجا (أخبار الآن) : زاغازولا ماكاما هروب الناس من منازلهم في نيجريا بسبب الأمطار (أ …