البنتاغون : استخدام عبوات ناسفة بهجوم على القوات الأميركية في سوريا

اندبندنت :

لم يذكر كيربي والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الجهة التي قد تكون مسؤولة عن الهجوم

قوات أميركية في سوريا (أ ف ب)

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يوم الإثنين إن هجوماً في الآونة الأخيرة على القوات الأميركية في سوريا كان نتيجة وضع متفجرات في منشأة تستضيف قوات في شرق سوريا وليس نتيجة إطلاق صواريخ.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إن أربعة جنود أميركيين أصيبوا بجروح طفيفة جراء “نيران غير مباشرة” في قاعدة في سوريا تعرف باسم القرية الخضراء.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إنه اتضح الآن أن الإصابات كانت نتيجة عبوات ناسفة وُضعت عمداً بالقرب من القوات الأميركية.

ولم يذكر كيربي والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الجهة التي قد تكون مسؤولة عن الهجوم.

وانتشرت القوات الأميركية في سوريا خلال الحملة على تنظيم “داعش” في شراكة مع جماعة قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد.

وأقامت ميليشيات مدعومة من إيران موطئ قدم لها في سوريا أثناء القتال دعماً لرئيس النظام السوري بشار الأسد خلال الحرب التي بدأت قبل 11 عاماً.

وبينما استهدفت قوات مدعومة من إيران القوات الأميركية في سوريا بالصواريخ أحياناً، قد يكون عناصر تنظيم “داعش” مسؤولين أيضاً عن وضع المتفجرات، ويثير ذلك تساؤلات حول مدى أمان هذه القاعدة من خطر وقوع هجوم من داخلها.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

إيران.. ضبط أكثر من 1.5 طن من المخدرات في سيستان وبلوشستان

 RT : أعلنت إيران ضبط أكثر من طن و671 كيلو غراما من المخدرات واعتقال أربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.