تونس.. تبادل إطلاق نار بين الشرطة وجهاديين في تونس

راي اليوم :

تبادل إطلاق نار بين الشرطة وجهاديين في تونس

تونس – (أ ف ب) – أعلنت الشرطة في تونس أنّ مسلحين يشتبه بانهم جهاديون أطلقوا النار على عناصر من الشرطة ليل السبت الأحد قرب مدخل ثكنة للحرس الوطني في ولاية القيروان وسط تونس، مؤكدةً عدم وقوع إصابات.

وأوضح بيان صادر عن اتحاد الأمن الوطني التونسي الأحد أن هؤلاء “المجهولين” كانوا على متن سيارة وفروا بعد أن رد رجال الشرطة بإطلاق نار “كثيف” في اتجاههم.

وأضاف البيان “يرجح أن منفذي الهجوم الجبان ينتمون لإحدى الخلايا الإرهابية التي تم الكشف عن خطتها التخريبية بعد اعتقال خلية إرهابية في الأيام الماضية كانت تنشط بين سوسة (شرق) والقيروان”.

وأكد أن الوحدات الأمنية في ولاية القيروان بحالة استنفار كبيرة لإلقاء القبض على منفذي العملية وكل من يساندهم.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من الاتصال بمسؤولة الإعلام في وزارة الداخلية.

يصادف الهجوم في ذكرى استقلال تونس. ويأتي في خضم أزمة سياسية عميقة منذ ان أعلن الرئيس قيس سعيد في 25 تموز/يوليو تجميد أعمال البرلمان وإقالة رئيس الحكومة السابق وتولي السلطات التنفيذية بنفسه في البلاد، ما أثار معارضة قوية من المجتمع المدني وعدة أحزاب، لا سيما حركة “النهضة” الإسلامية المحافظة.

بعد ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس الراحل زين العابدين بن علي، شهدت تونس تصاعدا في أنشطة الجماعات الجهادية المسلحة، وهزّت البلاد هجمات دامية حصدت عشرات القتلى من قوات الأمن والسياح، لاسيما هجومان في منتجع سوسة ومتحف باردو في العاصمة.

وفي آذار/مارس استهدف هجوم ثكنة للجيش ومركزا للشرطة وآخر للحرس الوطني في مدينة بن قردان (جنوب شرق)، ما أدى إلى مقتل13 من قوات الأمن وسبعة مدنيين، فيما قتل ما لا يقل عن 55 جهاديا واعتقل عشرات آخرين.

ونسبت السلطات الهجوم إضافة إلى هجمات أخرى إلى عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية قدموا من ليبيا المجاورة.

وتؤكد السلطات التونسية أنها أحرزت تقدما كبيرا في الحرب ضد الإرهاب، ولم يقع منذ هجوم بن قردان أي هجوم مماثل في البلاد.

راي اليوم

تونس.. تبادل لإطلاق النار بين الشرطة ومتطرفين في القيروان

أعلنت الشرطة في تونس أن مسلحين يشتبه بأنهم متطرفون أطلقوا النار على عناصر من الشرطة ليل السبت إلى الأحد قرب مدخل ثكنة للحرس الوطني بولاية القيروان وسط تونس، مؤكدة عدم وقوع إصابات.

وأوضح بيان صادر عن اتحاد الأمن الوطني التونسي اليوم الأحد أن هؤلاء “المجهولين”  كانوا على متن سيارة وفروا بعد أن رد رجال الشرطة بإطلاق نار “كثيف” في اتجاههم.

وأضاف البيان “يرجح أن منفذي الهجوم الجبان ينتمون لإحدى الخلايا الإرهابية التي تم الكشف عن خطتها التخريبية بعد اعتقال خلية إرهابية في الأيام الماضية كانت تنشط بين سوسة والقيروان”.

وأكد أن الوحدات الأمنية في ولاية القيروان بحالة استنفار كبيرة لإلقاء القبض على منفذي العملية وكل من يساندهم.

المصدر: “أ ف ب”

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقررة للأمم المتحدة : إسرائيل ترتكب “تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية” بغزة

RT : أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد …

اترك تعليقاً