العراق : الإعدام لعضو في تنظيم «الدولة» فجّر منزل عمته لرفضها زواجه من ابنتها

بغداد ـ «القدس العربي»:

في إحدى مناطق جنوب شرق العاصمة الاتحادية بغداد، حدثت جريمة “مروّعة” تداولتها مواقع التواصل، حيث أقدم شاب على تفجير عبوة ناسفة كان قد وضعها في بيت عمته لرفضها زواجه من ابنتها. وحسب إفادات المدعين بالحق الشخصي، التي اشارت الى إقدام المتهم الى خطبة ابنة عمته أكثر من مرة إلا أنه جوبه بالرفض لعدم توافق التحصيل العلمي بين الطرفين، حيث إنه لم يحصل على أي شهادة دراسية بينما كانت الفتاة حاصلة على شهادة الماجستير.
وذكر تقرير “للقضاء” العراقي، أنه “عند تدوين أقوال المتهم واعترافه أمام القائم بالتحقيق وأمام قاضي التحقيق بقيامه بتفجير العبوة الناسفة على دار عمته، كونها رفضت زواجه من ابنتها حيث قام بالدخول الى دار عمته وكان متواجدا فيها كل من المجنى عليه (ابن عمته) والعمة وابنة عمته، حيث وضع العبوة في إحدى غرف الدار ثم خرج. وفي اليوم التالي وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا كان المجنى عليه ووالدته وأخته داخل دارهما يتناولون طعام الغداء، وبعد الانتهاء منه توجه المجنى عليه (ابن عمته) الى غرفة نومه لإعداد ملابسه لغرض مغادرة الدار، كونه يمارس لعبة كرة القدم، وبعد دخوله الغرفة قام المتهم بالاتصال على جهاز الموبايل المربوط عليها مما أدى الى انفجارها بفترة وجيزة. سمعت العمة وابنتها صوت انفجار ولدى التوجه الى الغرفة شاهداه وهو مقطع الإشلاء”.
وتابع التقرير أن “المحكمة أطلعت على محضر الكشف على جثة المجنى عليه ومحضر الكشف على محل الحادث والتقرير الطبي التشريحي والتقرير الطبي العدلي، كما اطلعت المحكمة على التقرير الاستخباري الذي تضمن معلومات تشير إلى أنه ينتمي الى تنظيم داعش الإرهابي”.
وختم تقرير القضاء: “من خلال ما تقدم يتضح للمحكمة أن الأدلة المتحصلة ضد المتهم واعترافه الصريح والمفصل أمام القائم بالتحقيق وأمام قاضي التحقيق وهي أدلة كافية لإدانته عن التهمة المنسوبة إليه والحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت وفق أحكام المادة 406/1/أ/ب من قانون العقوبات المعدلة بأمر مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 2004”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …