الهند.. آلاف الطالبات ينسحبن من قاعات الامتحان احتجاجاً على قرار تأييد حظر الحجاب

ونظم طلاب مسلمون في عدة مناطق بالولاية احتجاجات ضد القرار.
وقالت “جبهة حرم كارناتاكا”، وهي حركة طلابية مسلمة، إن ما يزيد عن 4 آلاف طالبة وطالب مسلمين في 79 مؤسسة تعليمية حكومية بالبلاد لم يحضروا امتحاناتهم، الثلاثاء، احتجاجا على قرار المحكمة.
لكن مواقع إخبارية هندية نقلت عن حكومة الولاية أن عدد الطالبات والطلاب الذين لم يحضروا لم يتجاوز 400 طالب.
وشهدت منصات التواصل الاجتماعي حالة من الغضب بين المستخدمين، الذي عبروا عن رفضهم للقرار مؤكدين استمرارهم في العمل من أجل استعادة حقوقهم.
وكتب مستخدمو مواقع التواصل عبر وسم #HijabIsOurRight (الحجاب حقنا)، للتعبير عن دعمهم لحق الطالبات المسلمات في ارتداء الحجاب، وقالوا إن قرار المحكمة انتهاك للحريات.
وأيدت المحكمة العليا بولاية كارناتاكا الهندية، امس الثلاثاء، قرار حظر الحجاب في المدارس، بزعم أن ارتداءه لا يعد من ثوابت الدين الإسلامي.
وبالتوازي مع قرار المحكمة، منعت إدارة الولاية التجمعات في عاصمتها بنغالور بين 15 و19 مارس/آذار الجاري بحجة الحفاظ على النظام العام والاستقرار.
وبدأ الخلاف بشأن الحجاب في الهند، في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد أن تم منع طالبات مسلمات من حضور فصولهن الدراسية بكلية حكومية في الولاية بسبب ارتدائهن الحجاب، وهو ما تكرر لاحقًا في كليات أخرى بالولاية.
ويشكل المسلون نحو 14% من عدد سكان الهند.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

قتيل وجرحى في هجوم بسكين داخل نزل للاجئين بألمانيا

 DW : قالت مصادر أمنية إن شابًا يبلغ من العمر 31 عامًا طعن عدة أشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.