أخبار عاجلة

يُمطر مدرستين بالرصاص في الضفة ويثير هلع فتيات.. عاد وحاصر المدرسة مع ميليشيات!

 شفقنا :

 أطلق مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية، الأحد 13 مارس

آذار 2022، الرصاص على مدرستي بنات الخنساء الأساسيةوالجرمق، في بلدة تقوع، التي تقع شرق مدينة بيت لحم، وفق ما ذكرته وكالة “معا  الفلسطينية.

بينما أوضحت شبكة “القدس” الإخبارية أن مستوطناً ترجّل من حافلة لنقل المستوطنين، كانت تمر قرب بلدة تقوع، وأطلق الرصاص الحيتجاه مدرسة بنات الخنساء الأساسية.

وأضافت أن المستوطن أطلق النار تجاه المدرسة، تزامناً مع وجود الطالبات فيها، ما خلق حالةً من الرعب بينهن.

كما قال المدير الإداري في مديرية التربية والتعليم بسام جبر لوكالة “معا” الفلسطينية، إن “مستوطناً ترجل من حافلة تقل مجموعة منالمستوطنين، وأطلق الرصاص على المدرستين أثناء تواجد الطالبات في صفوفهن، ما أثار حالةً من الهلع والخوف، ما اضطرنا لإخلاءالمدرستين تدريجياً”.

بينما أشارت شبكة “القدس” الإخبارية إلى أن الهيئة الإدارية في المدرسة أخلت الطالبات والطلبة، من الصفوف الخامس فما فوق منمدرستي “الجرمق” و”الخنساء”، حفاظاً على سلامتهم.

بعد الاعتداء على المدرسة، عاد المستوطن مع مجموعة من ميليشيات المستوطنين وانتشروا في محيط المدرسةوأضاف أن المستوطن عاد معمجموعة أخرى من المستوطنين، وهم يتواجدون حالياً في محيط المدرسة.

انتهى

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …