منذ بدء الحرب.. تهافت عالمي على مسلسل من بطولة زيلينسكي

 الخليج الجديد :

تتسابق محطات تلفزيونية ومنصات بث تدفقي، من بينها “نتفليكس”، على شراء حقوق عرض مسلسل أدى بطولته الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” حين كان ممثلاً.

“نيكولا سودرلند” أحد مؤسسي شركة “إيكو رايتس” الصغيرة المتخصصة في تراخيص الحقوق الفكرية من مقرها في العاصمة السويدية استوكهولم قال : “نحن نغرق بسيل من الطلبات. في كل أنحاء العالم، الناس يسألون عن حقوق العرض”.

منذ اليوم الأول لبدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، انضمت القناة الرابعة في بريطانيا أو ANT 1 في اليونان أو PRO TV في رومانيا أو Arte الفرنسية الألمانية، إلى سلسلة محطات تلفزيونية شاركت في المفاوضات لنيل حقوق المسلسل السياسي الساخر Servant of the People (خادم الشعب) الذي انطلق عام 2015، واستمرّ على مدى 3 مواسم.

وقال “سودرلند”: “وقّعنا حوالي 15 اتفاقاً ولا نزال في طور التفاوض على حوالى 20 اتفاقاً آخر… نجري محادثات مع أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة، ومع نتفليكس وجهات كثيرة”.

اقرأ أيضاً
مسؤول أوكراني: بينيت طلب من زيلينسكي الاستسلام لبوتين

وفي إيطاليا وحدها، تتنافس 3 أو 4 جهات حالياً على شراء حقوق المسلسل الذي يُبث أيضاً في اليونان في موعد مسائي يومي خلال وقت الذروة.

واعتبر الوكيل السويدي أنّ “هناك تضامناً مع الأوكرانيين وفضولاً لمعرفة من هو زيلينسكي الذي يستقطب اهتماماً عالمياً كبيراً”.

وتتحفّظ “إيكو رايتس” عن الإفصاح عن قيمة الصفقات لبيع حقوق المسلسل، لكنها تقدّر قيمة عقود البث الجديدة التي تم الحصول عليها وتلك المستقبلية بحدود مليون يورو.

علماً بأنّ مكتبة الأعمال التي تملك “إيكو رايتس” حقوقها أيضاً مسلسلا آخر من بطولة زيلينسكي بعنوان “أهل الزوجة”. وقد أعلنت الشركة التي توظف ما مجموعه 40 شخصاً في استوكهولم ولندن وإسطنبول، عن تبرّع بحوالي 55 ألف دولار للصليب الأحمر الأوكراني، فيما تخطّط لتقديم مساعدات إضافية مع توقيع العقود.

اقرأ أيضاً
اختطاف عمدة ميليتوبول.. زيلينسكي: الغزاة الروس يتشابهون مع إرهابيي تنظيم الدولة

تركيا: لقاء بوتين وزيلينسكي قريبا ولا نية لفرض عقوبات على روسيا

أطباق المطاعم.. منافسة من نوع آخر بين بوتين وزيلينسكي

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …