وول ستريت جورنال : حظر الحجاب في الهند يشعل الصراع على الحقوق الدينية

شفقنا :

مازالت تداعيات حظر الحجاب في عدد من مناطق الهند والتضييق على المحجبات في مرافق عامة، تلقي بظلالها على المشهد، سواء داخل ذلك البلد المترامي الأطراف أو في العالم الإسلامي.

واعتبرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن حظر الحجاب في المدارس الهندية يشعل الصراع على الحقوق الدينية.

وفي تقرير للصحيفة أوردته شبكة وسائل إعلام، نقل الكاتبان فيليب وين وكريشنا بوخاريل قصة علياء أسادي (17 عاما) التي تستعد الآن لامتحانات الثانوية العامة النهائية، لكنها وجدت نفسها بدلا من ذلك وسط صراع حول ما إذا كان سيُسمح لها هي وزميلاتها المسلمات بارتداء الحجاب بعد أن حظرته مدرسة البنات الحكومية التي ترتادها.

وتقدّمت مجموعة من الطالبات بطعن قضائي ضد قرار حظر الحجاب في المؤسسات التعليمية في مدينة يودوبي الساحليّة؛ مما أثار جدلا وطنيا حادا حول الدين وحقوق الأقليات في الهند، وتسبب في حدوث مواجهات خارج بوابات الحرم الجامعي في جميع أنحاء ولاية كارناتاكا جنوب الهند.

وتعيش أسادي مع والديها و3 من أشقائها في منزل يتكون من غرفتي نوم في قرية على مشارف يودوبي، مع طرق ترابية ضيقة تصطف على جانبيها أشجار جوز الهند.

وتقول والدة أسادي إن والدها -وهو المعيل الوحيد للأسرة- يعمل 15 ساعة في اليوم في قيادة عربة آلية في المدينة، ولا تستطيع الأسرة تحمل نفقات المدارس الخاصة التي تسمح بارتداء الحجاب في الصف.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …