أخبار عاجلة

ديلي ميل : مسلمو فرنسا مستاؤون من تشويه السياسيين لصورتهم

شفقنا :

نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريرا قالت فيه إن مسلمي فرنسا عبروا عن غضبهم بسبب تركيز السياسيين على الإسلام خلال الحملة الانتخابية الرئاسية، حيث وصف مرشح يميني متطرف بلدة بأنها “أفغانستان على بعد ساعتين من باريس”.

وذكر التقرير أن مسلمي فرنسا يخشون من أن الخطاب المعادي للإسلام المتداول حاليا بفرنسا من قبل مرشحين من اليمين المتطرف مثل إريك زمور ومارين لوبان من التجمع الوطني، حيث يقول بعض المسلمين إنهم يعيشون في ظل “تشكك دائم”.

ويأتي الغضب من الخطاب المعادي للمسلمين في فرنسا بعد أن تسبب زمور في احتجاج جديد يوم الاثنين عندما وصف بلدة روبيه في شمال فرنسا بأنها “أفغانستان التي تبعد ساعتين عن باريس”.

وتضم مدينة روبيه، المتوأمة مع برادفورد، أكبر عدد من السكان المسلمين (يقدر بنحو 20000) من أي مدينة في فرنسا التي يعيش فيها أكبر عدد من المسلمين في أوروبا الغربية (يقدر بنحو 5.7 ملايين).

وقال زمور، الذي أدين مرتين بارتكاب جرائم كراهية بسبب تصريحاته حول الإسلام، لراديو فرانس إنتر: “يجب على الفرنسيين المسلمين أن يعيشوا على الطريقة الفرنسية وألا يعتبروا أن الشريعة تتفوق على قوانين الجمهورية”.

وبالنسبة للمسلمين، الذين يشكلون ما يقرب من 9% من سكان البلاد، فقد شعروا بالقلق إزاء موجات الخطاب ضدهم خلال حملة الانتخابات الرئاسية.

ويخشى المسلمون الفرنسيون من تطبيع مثل هذا الخطاب الآن ودعمه بشكل متزايد من خلال التقارير الإخبارية المنتشرة وتشبع وسائل التواصل الاجتماعي.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقررة للأمم المتحدة : إسرائيل ترتكب “تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية” بغزة

RT : أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد …

اترك تعليقاً