مصر : هرم «خوفو» يظهر كاملا للزوار للمرة الأولى منذ عقود

القدس العربي :

 القاهرة ـ الأناضول : ظهر هرم «خوفو» أحد عجائب الدنيا السبع كاملا لزواره للمرة الأولى منذ عقود بعد إزالة متحف كان يحجب ضلعه الجنوبي وفق وزارة السياحة والآثار المصرية.
وقالت في بيان، السبت: «لأول مرة منذ عقود طويلة يستطيع زائرو منطقة أهرام الجيزة (غربي العاصمة القاهرة) رؤية الضلع الجنوبي للهرم الأكبر خوفو كاملا». وأوضحت أنها «انتهت منذ أيام قليلة، من أعمال إزالة متحف مركب خوفو الذي تم البدء في بنائه عند الضلع الجنوبي للهرم الأكبر في منطقة أهرام الجيزة عام 1960 وافتتح للجمهور في 1982». وأضافت الوزارة، أن المتحف «ظل على مدار عقود يشوه المنظر الجمالي للهرم الأكبر، العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، ويحجب رؤية الضلع الجنوبي له».
وأشار البيان إلى أن الغرض من المتحف قد انتفى حيث تم نقل مركب خوفو الأول المكتشف عام 1954 إلى مبنى متحف مراكب خوفو في المتحف المصري الكبير في أغسطس/ آب الماضي، المجهز بأحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية. ويعد المركب أكبر وأقدم وأهم أثر عضوي مصنوع من الخشب في التاريخ الإنساني.
وتجذب الآثار الفرعونية الموجودة في مصر السياح من مختلف أنحاء العالم وضمنها الأهرام الثلاثة وتمثال أبو الهول والعديد من الآثار الأخرى والمتاحف.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

السعودية.. العثور على نقش أثري من زمن الخلفاء الراشدين (صور)

  RT : أعلنت هيئة التراث السعودية العثور عن نقش أثري إسلامي مرتبط بثالث الخلفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.