تقرير لوكالة رويترز : شركات دواء امريكية واوربية تمول الارهاب في العراق

 ابنا :

وكالة “رويترز”

قالت محامية شركة فايزر ليزا بلات يجب على الشركات الطبية ألا تخشى أن يؤدي توزيع اللقاحات أو الإمدادات في العالم النامي إلى تحويلهم إلى إرهابيين…

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ــ ابنا ــ كشف تقرير لوكالة “رويترز” ان مجموعة من كبرى شركات صناعة الدواء الامريكية والاوروبية طالبت محكمة الاستئناف الامريكية بالغاء قرارها بإعادة دعوى قضائية تسعى إلى تحميلهم المسؤولية عن المساعدة في تمويل أعمال إرهابية في العراق .

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ عن محامي الشركات التي ضمت كلا من استرازينكا البريطانية المحدودة وشركة فايزر وجي اي هيلث كير الامريكية وجونسون اند جونسون وهوفمان لاروش قولهم إن “قرار اللجنة في كانون الثاني باعادة الدعوى كان “كاسحًا” وذهب خارج نطاق القانون”.

واوضح التقرير ان ” الشركات طالبت بمراجعة قرار اللجنة الذي قالوا إنه يهدد بتعريض الشركات والمؤسسات على نطاق واسع للمسؤولية بالتوقف عن العمل في أجزاء معينة من العالم بسبب دعوى تمويل الإرهاب”.

من جانبها قالت محامية شركة فايزر ليزا بلات “يجب على الشركات الطبية ألا تخشى أن يؤدي توزيع اللقاحات أو الإمدادات في العالم النامي إلى تحويلهم إلى إرهابيين في نظر دائرة العاصمة واشنطن.

…………………..

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقررة للأمم المتحدة : إسرائيل ترتكب “تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية” بغزة

RT : أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد …

اترك تعليقاً