جنبلاط : إيران تحقق مكاسب في لبنان مع تخلي العرب عنه

بيروت- “القدس العربي” ووكالات:

قال الزعيم الدرزي وليد جنبلاط، اليوم الخميس، إن إيران كسبت المزيد من النفوذ في لبنان بسبب ما وصفه بتخلي الدول العربية عن هذا البلد، مضيفا أنه لا يمكن لأحد أن يملأ الفراغ الذي تركه الزعيم السني سعد الحريري بعد قراره الابتعاد عن الساحة السياسية.

وفي مقابلة مع محطة (إم.تي.في) كثف جنبلاط أيضا انتقاده لحزب الله الشيعي المدعوم من إيران، وهو الحزب المهيمن في البلاد. وقال إن لبنان ليس منصة لإطلاق الصواريخ، في إشارة إلى ترسانته الضخمة.

وقال “من يمكنه أن يصل إلى السيّد نصرالله فليفهمه خصوصيّة الوضع اللبناني وحمداً لله أنّ الثنائي الشيعي عاد إلى الحكومة للبتّ بالموازنة تمهيداً للاتفاق مع صندوق النقد الدولي”.

وأشار جنبلاط إلى أنه اتفق مع مسؤولين روس خلال زيارة لموسكو مؤخرا على أن ما وصفه بالتخلي العربي عن لبنان يعطي نفوذا أكبر لإيران.

وفيما يتعلق بالانتخابات النيابية اللبنانية، نفى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي أي عزوف لحزبه عن خوضها بعد تعليق الحريري عمله السياسي مع تياره.

وقال “سأستمرّ مع تيمور والحزب والقوى الحليفة في الحدّ الأدنى من الاعتراض السلمي ولن أتطرق إلى ظروف انسحاب الحريري ونحن مُجبرون على الاستمرار ولن نقفل باب المختارة”.

وأكد جنبلاط “أن الحريري سيترك فراغاً على الساحة السنية”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المتظاهرون الأردنيون يرددون شعارات صنعاء

YNP : ردد آلاف الأردنيين ، في التظاهرات المستمرة لليوم الخامس تواليا بمحيط السفارة الإسرائيلية …