ألمانيا ـ إطلاق نار على المركز الثقافي الإسلامي في مدينة هالة

DW :

أُطلقت أعيرة نارية من بندقية هوائية على المركز الثقافي الإسلامي في مدينة هاله الألمانية، وفق ما كشفت الشرطة. و”المجلس المركزي للمسلمين” يطالب بتوضيح كامل للحادث، مذكرا بأنه الهجوم الثالث على نفس المركز خلال ست سنوات.

    

المركز الثقافي الألماني في مدينة هالة يتعرض للمرة الثالثة لهجوم خلال ست سنوات

أُطلقت أعيرة نارية من بندقية هوائية على المركز الثقافي الإسلامي في مدينة هاله الألمانية. وقالت الشرطة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد إن الأعيرة لم تصب أحدا، كما لم تُلحق أي تلفيات بالمبنى. وجاء فيبيان للشرطة أن شهود عيان رصدوا انطلاق الأعيرة من نافذة في مبنى سكني مقابل للمركز.

مختارات

وأجرت الشرطة تحقيقات ضد صاحب المبنى المنحدر من هاله (55 عاما) وبحسب البيان، تم العثور لديه على بندقية ومسدس ضغط غاز. ولم توضح الشرطة اليوم (الاثنين 24 يناير/ كانون الثاني 2022) ما إذا كان تم القبض على الرجل. وبحسب البيان، فإن المعلومات الأولية تشير إلى أن الرجل لم يرتكب من قبل أي جرائم ذات دوافع سياسية. ولم تُعرف بعد تفاصيل أخرى أو خلفيات عن الواقعة. وتتولى سلطات أمن الدولة التحقيق فيها.

من جهته، طالب المجلس المركزي الأعلى للمسلمين في ألمانياعبر تويتر بتوضيح كامل للحادث، باعتباره الهجوم الثالث من نوعه في ست سنوات، الذي يتم فيه إطلاق النار على المسجد.

كما عبر “المؤتمر الحاخامي الأرثوذكسي الألماني” (ORD)، عن تعاطفه وتضامنه مع الجالية المسلمة في هاله، في استحضار لهجوم على كنيس يهودي في هاله في أكتوبر/ تشرين الثاني 2019.

ح.ز/ ع.ج.م (د.ب.أ)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …