استشهاد مسنّ فلسطيني بعد احتجازه وتقييده من قبل جيش الاحتلال

القدس العربي :

رام الله: استشهد مسن فلسطيني في الثمانين من عمره، اليوم الأربعاء، في قرية شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعدما احتجزه جنود إسرائيليون وتركوه مكبل اليدين.

وأكد رئيس المجلس المحلي لقرية جلجليا فؤاد مطيع، أن وحدة تضم 30 إلى 40 جنديا إسرائيليا نصبت في الساعة الثانية فجرا، كمينا وسط القرية. وأضاف: “أوقفوا السيارات وسط القرية واعتقلوا ركابها وقيدوا أيديهم”.

وبحسب رئيس المجلس المحلي، فإن عمر عبد المجيد أسعد كان عائدا إلى منزله بعد زيارة لأقاربه، عندما تم اعتقاله وتقييد يديه وضربه وتركه في مبنى قيد الإنشاء.

وعثر على أسعد ميتاً في الساعات الأولى من صباح الأربعاء بعد مغادرة الجنود القرية، وفقا لمطيع.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية الرواية، وقالت إن الحادثة تسببت بإصابة أسعد بـ”نوبة قلبية”.

وأضاف بيان الوزارة المقتضب: “نُقل (أسعد) إلى أحد المراكز الطبية القريبة من المكان ثم نقل إلى مجمع فلسطين الطبي ووصل متوفيا”.

 

 

إصابة 4 فلسطينيين

وفي حوادث أخرى، أُصيب، صباح الأربعاء، أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، بعدة محافظات بالضفة الغربية.

وقالت إذاعة “صوت فلسطين” الرسمة، إن شابا أُصيب بالرصاص الحي في القدم، خلال اقتحام قوة إسرائيلية لبلدة “بير الباشا” جنوبي مدينة جنين.

ووفق الإذاعة، فإن مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، التي داهمت عددا من المنازل وفتشتها، أسفرت عن إصابة نقلت إلى مستشفى محلي بالمدينة.

وفي شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” عن مصاد أمنية قولها إن شابين أُصيبا برصاص الجيش الإسرائيلي.

وأضافت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري، المقام على جسر، يربط مدينة الخليل ببلدة حلحول، شمال المدينة “أطلقت الرصاص الحي صوب مجموعة من الشبان”، ما أدى إلى إصابة الشابين.

وقال مصدر صحافي محلي في مدينة الخليل، إن أحد الشابين المصابين، اعتُقل ونُقل إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي في مدينة بئر السبع (جنوب)، والآخر نقل إلى مستشفى محلي بالخليل.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان إن قوة من الجيش رصدت “3 فلسطينيين نزلوا من مركبة وألقوا زجاجات حارقة على نقطة عسكرية في المنطقة”.

وأضاف أن القوة “فتحت القوة النار على الشبان وأصابت أحدهم وتجري عمليات تمشيط بحثا عن الآخرين، لا إصابات في صفوف القوات (الإسرائيلية)”.

وفي مدينة رام الله، قالت وكالة “وفا” إن صحافيا أصيب برصاصة من النوع المطاطي خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتونيا، غربي المدينة.

وأضافت أن “الصحافي يوسف شحادة أُصيب بالرصاص المعدني في قدمه، جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال خلال تغطيته اقتحام البلدة”.

(الأناضول)

القدس العربي

وفاة مسن فلسطيني جراء اعتداء جنود إسرائيليين عليه (صورة)

 

وفاة مسن فلسطيني جراء اعتداء جنود إسرائيليين عليه (صورة)

وأفاد شهود عيان بأن المسن، البالغ من العمر 80 عاما من قرية جلجليا بشمال رام الله، تعرض للاعتداء من قبل جنود إسرائيليين، وتم ربطه بالكلبشات وإغلاق عينيه، ثم انسحب الجنود بسرعة وتركوه ملقى على الأرض، وفارق الحياة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن الراحل يدعى عمر عبد المجيد أسعد، أوقفه الجنود وقيدوا يديه واعتدوا عليه بالضرب، ما أدى لإصابته بجلطة قلبية.

وأضاف البيان أنه تم نقل المصاب إلى إحدى المراكز الطبية القريبة من المكان، ثم نقل إلى مجمع فلسطين الطبي، ووصل متوفيا.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تغييرات جديدة وعاجلة في الحكومة المصرية

RT  : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لوزير النقل كامل الوزير، بتكليف رئيس هيئة …

اترك تعليقاً