مصريون يشعرون بزلزال قبرص في القاهرة الكبرى وبعض المناطق الأخرى … معهد الفلك المصري : توابع زلزال المتوسط ستستمر لـ 3 أيام

RT :

قال جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري، إن الهزة الأرضية التي تعرضت لها مصر صباح اليوم الثلاثاء، ستكون لها توابع من يومين لثلاثة أيام.

وأضاف القاضي في تصريحات لموقع “مصراوي”، أن الشبكة القومية للزلازل سجلت تابعين غير محسوسين للزلزال بلغا 3 و 3.2 على مقياس ريختر، مشيرا إلى أن التوابع عادة ما تكون أقل من الزلزال نفسه.

وأشار إلى أن الزلزال الذي وقع فجر اليوم في البحر المتوسط قبالة قبرص، بلغت قوته 6.6 على مقياس ريختر، وشعر به سكان القاهرة الكبرى وبعض من مواطني منطقة الدلتا، لافتا إلى أن “ما يتم تداوله من أن هذا الزلزال هو الأقوى منذ 26 عاما لا أساس له من الصحة”.

وفي وقت سابق، أصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بيانا كشف فيه عن تفاصيل الهزة الأرضية التي ضربت منطقة شرق البحر المتوسط، وشعر بها سكان القاهرة الكبرى وعدة مدن مصرية.

وذكر المعهد أن الزلزال وقع على بعد 415 كيلومترا من دمياط، في حدود الساعة 3:07 صباحا بالتوقيت المحلي.

وبلغت قوة الزلزال 6.6 درجة على مقياس ريختر، فيما حدد مركزه بدائرة عرض 35.15 شمالا وخط طول 31.94 شرقا، وعلى عمق حوالي 60 كم.

المصدر: موقع مصراوي

RT 

مصريون يشعرون بزلزال قبرص في القاهرة الكبرى وبعض المناطق الأخرى

 https://earthquake.usgs.gov

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أغلب المناطق المصرية فيديوهات تظهر أثار الهزة الأرضية القوية، وخاصة سكان القاهرة الكبرى.

وأفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، بأن الزلزال ضرب البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل قبرص، وشعرت به بعض المناطق البعيدة مثل تركيا وسوريا ولبنان وإسرائيل ومصر.

وقع الزلزال صباح اليوم الثلاثاء في الساعة 1:07 بتوقيت غرينيتش.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

علامة من العلامات لم تحدث منذ خلق الله ادم (ع) كسوف وخسوف في رمضان الحالي

الاحمدية : الخسوف والكسوف في رمضان آيتان للإمام المهدي المسيح الموعود والإمام المهدي (عليه السلام …