ماليزيا تمنع المنتخب الإسرائيلي من دخول البلاد للمشاركة في بطولة العالم للإسكواش والاتحاد العالمي للعبة يلغي البطولة.. احتفاءٌ بوقفة العز ودعوات للاقتداء بدولة الرجال

القاهرة – “رأي اليوم” :

أفادت القناة N12 العبرية اليوم أن بطولة العالم للاسكواش التي كان من المفترض أن تنطلق بعد أسبوعين في ماليزيا، ألغيب وذلك بعد رفض ماليزيا دخول المنتخب الاسرائيلي إلى أراضيها.

وفي رسالة رسمية من قبل الاتحاد الدولي للاسكواش ، أُرسلت إلى جميع اتحادات الاسكواش في أنحاء العالم، جاء فيها: “خلال الأشهر الأخيرة عملنا جاهدين للمصادقة على مشاركة كافة المنتخبات في البطولة، لكن للأسف انتهى الوقت والذي به سنكون قادرين على ضمان تمكن دخول المنتخب الاسرائيلي إلى الدولة، لذلك فان البطولة ملغية”.

كان اتحاد الاسكواش الاسرائيلي عن طريق المحامية داليا بوشنسكي قد قدم التماسا إلى المحكمة الدولية للرياضة ضد إقامة البطولة بدون دخول المنتخب الإسرائيلي.

ورد عليه الاتحاد الدولي بإلغاء البطولة لهذه الدورة، بسبب رفض الماليزيين السماح للإسرائيليين بدخول أراضيها.

 

تضامن

هاشتاج حمل عنوان ” ماليزيا ” تصدر مواقع التواصل الاجتماعي،ودعا النشطاء إلى التضامن مع الدولة الإسلامية الأصيلة.

المبادئ لا تتجزأ أحد النشطاء (علي حسن) قال إن ‏الاسكواش لعبة مكلفة وكبيرة التكاليف وهى لعبة ليس لها شعبية ومتابعتها يكاد يكون من الذين يمارسونها، مشيرا إلى أن بطولاتها ليس لها مكسب مادى أو دعاية سياحية.

وأضاف أنه عندما ترفض ماليزيا دخول الصهاينة اليها ويتم سحب البطولة منها فإن الرابح هو ماليزيا فقد انتصرت لمبادئها..لان المبادئ لا تتجزأ.

 

الأحرار

آخرون أكدوا أن الاحرار تبقى قراراتهم ثابتة على المبادئ والقيم الحميدة والانتصار لله سبحانه وتعالى ولرسوله عليه الصلاة والسلام ولعزة الإسلام والمسلمين.

 

غضب

البعض عبر عن غضبه من قرار الاتحاد الدولي للإسكواش بإلغاء البطولة، منددين بالتحيز لدولة الكيان الغاصب.

 

على المطبعين أن يخجلوا

في ذات السياق هاجم نشطاء المطبعين العرب الذين يهرولون نحو التطبيع مع دولة الاحتلال دون خجل .

 

اقتدوا بالرجال

نشطاء آخرون عبروا عن سعادتهم البالغة بموقف ماليزيا المشرف، داعين إلى الاقتداء برجال ماليزيا والوقوف وقفة رجل واحد في وجه المحتل ومن يدعمه.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

سانا : RT : اجتماع اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية، المشتركة في العاصمة السورية دمشق. …

اترك تعليقاً