معرض المنتجات الإيرانية الثاني ينطلق في دمشق بمشاركة 164 شركة

سانا :

افتتح معرض المنتجات الإيرانية الثاني، يوم الإثنين، بمدينة المعارض بدمشق بمشاركة 164 شركة تجارية وصناعية مختصة بالمعدات الطبية والأدوات الزراعية ومعدات النفط والغاز والبتروكيماويات والأغذية والمنسوجات والسيارات.

وفي كلمة له خلال افتتاح المعرض قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري الدكتور محمد سامر الخليل، إن “التعاون السوري الإيراني لا يستهدف فقط التبادل التجاري وإنما التعاون تصديري لأسواق البلدين”.

وأضاف الخليل أن “معظم شركات البلدين تسعى إلى تعاون في مجال الاستثمار سواء بشكل مباشر أو عبر التعاون مع القطاعين العام أو الخاص”.
من جانبه قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني سيد رضا فاطمي آمين، خلال الافتتاح إن “سوريا بلدا صناعية وتمتلك بنى تحتية جيدة في قطاع صناعة الأقمشة والمواد الغذائية وإيران تبحث عن فرص عمل مشتركة بين البلدين وهناك إمكانيات كبيرة لتنمية العلاقات المشتركة في هذا المجال”.
وتتنوع أجنحة المعرض الذي يستمر حتى الثالث من الشهر المقبل، بين تجهيزات المستشفيات والمعدات الطبية والدواء وصناعة البناء والهندسة المعمارية والزراعية والنفط والغاز والكيماويات ومعدات الشرطة والأمن والنظم المعلوماتية والماء والكهرباء والأبواب والنوافذ و المـواد الغذائية والمصاعد وصناعة النسيج وتجهيزات المحال وسلسلة المتاجر و الدراجات النـارية وصناعة السيارات و البنـوك والتـأمين وصناعة الصلب و التجهيزات المنزلية.

عضو غرف اتحاد التجارة السورية رئيس الغرفة السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش أكد أن إقامة المعارض تأتي في إطار تفعيل العلاقات الاقتصادية وتطويرها بين البلدين وتساهم في حل الأزمة الاقتصادية وتأمين المواد الأولية لقطاع الصناعة وإعادة إعمار سورية.

وقال درويش: “نحن كغرفة وفعاليات اقتصادية متكاملة نعمل بكل جهد حتى نستطيع تجاوز الصعوبات الناتجة عن الحصار الاقتصادي الجائر وصولاً إلى علاقات اقتصادية متميزة بين البلدين ترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية” مشيراً إلى أن السوق السورية بحاجة ماسة لما تقدمه وتعرضه الشركات المشاركة ولا سيما المواد الأولية التي تدخل في الصناعة وتجهيز المستشفيات وكذلك منتجات البتروكيماويات والحبيبات البلاستيكية والأصناف التي تحتاجها الصناعة السورية.

ومن مجموعة الشركات الإيرانية شفا فارمد للصناعات الدوائية قال محسن إيماني: إن المجموعة تشارك في المعرض من خلال عدد من المنتجات الدوائية مثل أدوية السرطان ولقاحات كورونا والتي يتم تصديرها إلى الدول العربية مبيناً أن المجموعة تسعى إلى طرح منتجاتها في السوق السورية بشكل أكبر ولا سيما فيما يخص لقاحات كورونا.

وبين المهندس وحيد حسن مسؤول المبيعات في شركة الطيران الإيرانية أن الشركة تعرض مجموعة من الطائرات بدون طيار تستخدم في اطفاء الحرائق ورش المبيدات الحشرية مبيناً أن هذه المشاركة الأولى في المعرض من أجل توسيع العمل في سورية وتسويق المنتجات.

المصدر : سانا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس

RT : صرح رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال، اليوم الخميس، بأن السلطات ستتخذ إجراءات لمكافحة …

اترك تعليقاً