وزارة الدفاع اليمنية : الكيان الصهيوني نفذ اعتداءات في اليمن ولا يريد دولة يمنية مستقلة

الميادين :

المسؤول في وزارة الدفاع اليمنية العميد عبد الله بن عامر يكشف أن الإسرائيليين وسّعوا من نشاطهم في اليمن خلال العقود الماضية قبل أن يضيء على وثائق تكشف عن تواصل سريّ بين صنعاء وتل أبيب عام 2004.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ أكّد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع اليمنية في صنعاء، العميد عبد الله بن عامر، أن هناك اعتداءات نفَّذها “الكيان الصهيوني” طالت الأجواء اليمنية والمياه الإقليمية لم يكشف عن تفاصيلها بعد.

ووفق  وكالة سبأ في صنعاء، لفت ابن عامر إلى أن “تل أبيب ترى في اليمن خطراً كبيراً على هيمنتها على منطقة جنوب البحر الأحمر”.

وأضاف ابن عامر أن الإسرائيليين وسّعوا من نشاطهم في اليمن خلال العقود الماضية، قبل أن يضيء على وثائق تكشف عن تواصل سرّي بين صنعاء وتل أبيب عام 2004.

وقال إن “العدو الإسرائيلي لا يريد لليمن أن يكون حراً مستقلاً، ويرى وجود دولة يمنية تستجيب لحقائق التاريخ والجغرافيا ضمن هويتها الشاملة بأنه يشكّل خطراً كبيراً على هيمنته على منطقة جنوب البحر الأحمر”.

وعن الوضع الحالي، تحدّث ابن عامر عن انزعاج الإسرائيليين مما آلت إليه التطورات والمتغيرات الحالية، “التي تؤكد أن الشعب اليمني أقرب إلى تحقيق الانتصار وانتزاع استقلاله وحريته”.

كما لفت إلى تحرّك إسرائيلي أميركي عبر أدواتها في المنطقة، السعودية والإمارات، من أجل إعاقة عملية التحرير والاستقلال، واعداً بالكشف عن معلومات جديدة بشأن الدور الإسرائيلي والإدارة الأميركية في هذا المضمار.

وأكّد أن الشعب اليمني معني اليوم بمعرفة الكثير من الأحداث والمعلومات والتحركات التي غيّبت عنه، “فمن خلال معرفتها والإطلاع عليها سيصل الى الأسباب الحقيقية لما يجري اليوم، وسيعرف من يعمل على إعاقة معركته المصيرية، فالشعب هو صاحب المصلحة الحقيقية في الحرية والاستقلال”.

وتعتبر صنعاء أن القلق الإسرائيلي من تحرير مأرب مؤشر أن “حزب الإفساد” يخوضون هذه المعركة نيابةً عنهم.

كذلك تناول الإعلام الإسرائيلي التطورات في اليمن، وتحدثت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن “معركة مأرب”، مؤكدة أن تحرير مأرب مصدر قلق وتهديد لـ”إسرائيل”.

ومنذ بداية الحرب على اليمن، نُشرت مئات التقارير في الصحافة الإسرائيلية ومراكز الدراسات العاملة في مؤسساته حول التهديدات القادمة من اليمن، ولا سيّما مع انقلاب المشهد الميداني في ضوء الإنجازات والمعادلات التي قلبها الجيش اليمني و”أنصار الله” لمصلحتهم في السنوات الأخيرة، ومديات الصواريخ والمسيّرات اليمنية التي أصابت مواقع حساسة بدقّة على بعد مئات الكيلومترات.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …