إيقاف مدرس أمريكي عن العمل قال لطالب مسلم : “لا نتفاوض مع الإرهابيين”- (فيديو)

“القدس العربي”:

أفادت وسائل إعلام أمريكية محلية، الثلاثاء، بأن مدرسا أوقف عن العمل إثر توجيهه عبارات عنصرية لطالب عربي مسلم.

وفي التفاصيل، قال المدرس في مدرسة ريدجفيلد الثانوية في مقاطعة بيرغن بولاية نيوجيرسي للطالب محمد الزعبي (17 عاما) “لا نتفاوض مع الإرهابيين” عندما طلب الأخير إكمال واجباته المدرسية في المنزل.

وأكد مدرس آخر في المدرسة وطلاب أن المعلم وجه التعليقات للزعبي، وهو قائد فريق كرة القدم، وفقا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في نيوجيرسي.

وقال المعلم للصبي لاحقا “لم أقصد الأمر على هذا النحو”.

وعلى الرغم من أن مسؤولي المدرسة قالوا إنهم “لا يمكنهم التعليق بشكل قانوني على شؤون الموظفين أو الطلاب”، إلا أنهم أرادوا أن يعرف الجمهور أن مجلس التعليم “أوقف على الفور الموظف أثناء إجراء تحقيق كامل”.

وقالوا في بيان إن المجلس يعتزم متابعة “جميع سبل الانتصاف القانونية ضد الموظف لأن أي سلوك تمييزي لا مكان له على الإطلاق في منطقتنا”، مضيفين أنه تم إخطار الشرطة.

وكانت الشرطة المحلية، بدورها، تتشاور مع مكتب المدعي العام في مقاطعة بيرغن لتحديد ما إذا كانت الادعاءات يمكن أن ترقى إلى مستوى جريمة التحيز.

وقال بيان مجلس المدرسة إن منطقة ريدجفيلد “تسعى جاهدة لخلق بيئة شاملة حيث يتم تبني عرق الطلاب والموظفين والدين والأصل القومي والتوجه الجنسي”. وإنها “لا تتسامح على الإطلاق مع أي نوع من التمييز ضد أي طالب أو موظف”.

وقال المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، صلاح الدين مكسوت، في بيان الإثنين: “نحن قلقون للغاية بشأن هذه المزاعم ونحث المنطقة التعليمية على اتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة بعد تحقيق سريع وشفاف. تصرف غير مقبول لأنه يرسخ الصور النمطية للعرب والمسلمين”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مقررة للأمم المتحدة : إسرائيل ترتكب “تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية” بغزة

RT : أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد …

اترك تعليقاً