مصر : نقل تابوت فرعوني بهيئة آدمية من مصر إلى دبي (فيديو)

نافذة على العالم :

استقبل موقع إكسبو 2020 دبي تابوتا فرعونيا اكتشف حديثا في مصر، ليرحب بزوار الجناح المصري خلال الحدث العالمي.

شرح المفوض العام لمصر في إكسبو 2020 دبي أحمد مغاوري في حديث لشبكة CNN، أن التابوت الفرعوني يعد إضافة إلى مزايا الجناح المصري وما يحمله من رسائل إلى العالم خلال المشاركة في الحدث العالمي.

وأوضح أن هذه القطعة الأثرية تحمل الكثير من المعاني وتحقق الغرض من عرضها داخل الجناح المصري، إذ تبرز تاريخ مصر وحضارتها العريقة، مشيرا إلى أن هذا التابوت الفرعوني يكمل الرسالة التي يقدمها الجناح المصري، أي التعريف بالمصري القديم في المنظومة الحضارية التي ترتكز على الأخلاق، وفقا لمبادئ تعرف باسم “ماعت” (الحق، والنظام، والعدالة) من أجل حياة أبدية بعد الموت.

وأشار مغاوري إلى أن التابوت يعود للكاهن بسماتيك ابن بادي أوزير، الذي عاش نهاية عصر الدولة الحديثة حوالي 1550-1069 قبل الميلاد، وفي تلك الفترة بدأت التوابيت تتخذ دور المقابر من حيث أشكالها، وزخارفها، ونصوصها، والتي يمكن أن يبعث فيها المتوفى من جديد، حسب المعتقد المصري القديم.

المصدر: CNN + RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

السعودية.. العثور على نقش أثري من زمن الخلفاء الراشدين (صور)

  RT : أعلنت هيئة التراث السعودية العثور عن نقش أثري إسلامي مرتبط بثالث الخلفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.