سوريا : مقتل مدنيين بقصف للوحدات الكردية على عفرين

القدس العربي :

 حلب – عفرين – الأناضول : قتل مدنيان أحدهما طفل، وجرح 10 آخرون، ليل الخميس، في قصف صاروخي نفذه تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” (الوحدات الكردية) – الإرهابي بتصنيف تركيا – على مدينة عفرين شمالي سوريا.

وقالت مصادر أمنية إن عناصر التنظيم المتمركزين بمدينة تل رفعت استهدفوا بـ 7 صواريخ الأحياء السكنية وسط عفرين، ما أسفر عن مقتل مدنيين أحدهما طفل وجرح 10 آخرين.

وأوضحت المصادر أن القصف تسبب كذلك بخسائر مادية في منازل المواطنين.

ومنذ تحرير مدينة عفرين يواصل التنظيم استهدافها بالقصف من مناطق تمركزه بمدينة تل رفعت التي يقضي اتفاق تركي روسي وقع في تشرين الأول/ أكتوبر 2019 بانسحاب عناصره منها.

وقصفت مدفعية القوات التركية والفصائل الموالية لها، مواقع ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي.

من جهة أخرى وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفع إلى 6 تعداد المدنيين بينهم طفل، الذين استشهدوا في مجزرة ارتكبتها قوات النظام بقصفها لمنطقة مسبح في محيط بلدة الفوعة شمال شرقي إدلب، وعدد الذين قضوا مرشح للارتفاع لوجود 7 جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وفي الجنوب استهدف مجهولون القيادي السابق بفصائل المعارضة يحيى السقر، وسط مدينة نوى بريف درعا الشمالي، ما أدى إلى إصابته بجروح نُقل على إثرها إلى المستشفى. ونقلت مواقع وصفحات محلية في درعا، أن السقر كان قائد “لواء الشهيد أحمد السقر” وعقب “التسوية” لم ينخرط في أي مجموعات عسكرية تابعة للنظام.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

قتيل وجرحى في هجوم بسكين داخل نزل للاجئين بألمانيا

 DW : قالت مصادر أمنية إن شابًا يبلغ من العمر 31 عامًا طعن عدة أشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.