العراق : قتلى في هجوم لتنظيم «الدولة» استهدف «الحشد العشائري»

 بغداد ـ «القدس العربي»:

أعلن مدير ناحية العظيم في ديالى، عبد الجبار العبيدي، أمس الإثنين، مقتل وجرح 7 أشخاص أغلبهم من “الحشد العشائري”، إثر هجوم شنّه تنظيم “الدولة الإسلامية” على نقاط أمنية في ناحية العظيم شمالي المحافظة.

وقال العبيدي في تصريحات لوسائل إعلام محلّية إن “عناصر داعش شنّوا هجوما على نقاط تابعة للحشد العشائري في قرية البو بكر التابعة لناحية العظيم شمالي ديالى” . وأوضح أن “الحصيلة النهائية للتعرض- جرى ليلة الأحد/ الإثنين- مقتل عنصرين من الحشد، وامرأة مدنية، وإصابة 3 من الحشد العشائري ومدني”.
في الموازاة، أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين – الهيئة الثانية، خمسة أحكام بحق القاضي الشرعي لتنظيم “الدولة الإسلامية” عن “جرائم مختلفة” . وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان صحافي أمس إن “محكمة جنايات صلاح الدين نظرت بدعاوى لمجرم إرهابي عمل بما يسمى (قاض شرعي) لعصابات داعش الارهابية، وأصدرت أحكامها بالإعدام أربع مرات شنقا حتى الموت بحقه، فيما كان الحكم الخامس بالسجن المؤبد”.
وأضاف البيان أن “المجرم الارهابي اشترك بعدة عمليات ارهابية منها تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي أدت إلى استشهاد خمسة منتسبين، واشتراكه مع مدانين اخرين بخطف أحد المواطنين، فضلا عن الاشتراك بالهجوم على ناحية أمرلي بمختلف الأسلحة مع أفراد عصابة داعش الإرهابية، إضافة إلى جرائم أخرى”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …