“حماس” و”الجهاد الإسلامي” تعلنان هجمات صاروخية جديدة.. و “سرايا القدس” تعلن عن تنفيذها عملية جديدة ضد القوات الإسرائيلية في غلاف غزة

RT :

أعلنت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” الفلسطينيتان عن شنهما اليوم الجمعة هجمات صاروخية جديدة على أراضي إسرائيل، على خلفية استمرار التصعيد العسكري الحاد حول قطاع غزة.

وذكرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لـ”حماس”، على قناتها في تطبيق “تليغرام” أنها أطلقت رشقات من الصواريخ على مدن كريات ملاخي وبئر السبع وعسقلان وأسدود ومستوطنة نتيفوت في جنوب إسرائيل، بالإضافة إلى قاعدة رعيم العسكرية شرق غزة.

وأكد مراسل RT في غزة أن الهجوم الأخير على عسقلان هو الأعنف من نوعه.

وفي أعقاب هذا الإعلان، أكد الجيش الإسرائيلي على حسابه الرسمي في “تويتر” إطلاق صفارات الإنذار في بئر السبع.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يظهر سقوط صاروخ على بئر السبع.

بدورها، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، في بيان لها أنها قصفت اليوم برشقة صاروخية مدينتي هرتسليا وعسقلان في جنوب إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق عدد من قذائف الهون الثقيل على مناطق إيرز ونير عام وزكيم ونحال العوز وموقعي كيسوفيم وكرم أبو سالم العسكريين.

وأكدت مراسلة RT في إسرائيل إطلاق صفارات الإنذار مجددا في عسقلان، فيما أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بسماع دوي صفارات الإنذار في بلدات ومدن مختلفة في جنوب إسرائيل، منها كريات ملاخي.

المصدر: RT + تايمز أوف إسرائيل

RT

“سرايا القدس” تعلن عن تنفيذها عملية جديدة ضد القوات الإسرائيلية في غلاف غزة

Suhaib Salem

وذكرت “سرايا القدس” اليوم الجمعة في بيان لها أن الوحدة المدفعية التابعة لها، خلال هذه العملية التي أطلق عليها اسم “حمم الهاون”، استهدفت بعدد كبير من قذائف الهون “مواقع وحشودات العدو العسكرية المتواجدة داخل تلك المواقع وعلى طول حدود قطاع غزة”.

وبالتزامن مع هذا الإعلان، أكدت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إطلاق صفارات الإنذار في عدد من المدن والبلدات الإسرائيلية القريبة من حدود غزة.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على إعلان “سرايا القدس” هذا بعد.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

صور الأقمار الصناعية تكشف الاستعدادات لعملية رفح

RT : AP : نشرت وكالة أسوشيتد برس صورا عبر الأقمار الصناعية تشير إلى إنشاء …

اترك تعليقاً