ليبيا : لقتيل ومصابان في انفجار سيارة مفخخة بمدينة جنزور الليبية

 العين الإخبارية – جنزور :

 قتل شخص في انفجار مفخخة سيارة بمدينة جنزور غربي العاصمة الليبية طرابلس، بحسب مصدر أمني ليبي لـ”العين الإخبارية” .

وقال مصدر أمني ليبي، إن الانفجار نتج عن تفجير سيارة في منطقة جنزور المعاقين، بالقرب من جزيرة الساحة الشعبية غربي العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ”العين الإخبارية” أن الانفجار تسبب بمقتل شخص وإصابة اثنين منهم امرأة، تم نقلهما لــ”مـسـتشـفى الحوادث” بالمدينة.

 

انعدام الأمن

وتتصاعد معدلات الجريمة وظاهرة الاختطاف والقتل خارج إطار القانون والتفجيرات في بعض مناطق غربي ليبيا، وسط مطالبات حقوقية بضرورة التحرك العاجل.

وفي وقت سابق، أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا (منظمة مستقلة)، في بيان، عن بالغ قلقها حيال تطورات سوء الأوضاع الأمنية، والتصاعد الملحوظ لمعدلات الجريمة والجريمة المنظمة والجرائم الجنائية، ونشاط شبكات الجريمة والخارجين عن القانون.

ورصدت المنظمة تصاعد مقلق لمؤشرات جرائم الاختطاف والقتل خارج إطار القانون والسطو المسلح والسرقات التي تطال المواطنين وممتلكاتهم، من قبل الخارجين عن القانون وعصابات الجريمة والجريمة المنظمة جراء الفراغ الأمني في مدن ومناطق طرابلس وصبراتة والعجيلات وسبها وزليتن والقره بولي والجبل الغربي.

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أن الخارجين عن القانون باتوا يمثلون تهديدًا كبيرًا لحياة وسلامة وأمن المواطنين وممتلكاتهم، مؤكدة أن استمرار سوء الأوضاع الأمنية يفاقم من معاناة المواطنين.

 

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …