إغلاق مبنى الكابيتول الأمريكي بعد محاول اقتحام وسقوط ضحايا

DW :

اصطدمت سيارة بحاجز خارج مبنى الكابيتول في واشنطن، مما أسفر عن إصابة اثنين من ضباط الشرطة وتم اطلاق النار على مشتبه به، وفقا للسلطات الأمنية الأمريكية. وتم إغلاق أبنية تابعة للكونغرس والشوارع المحيطة بمبنى الكونغرس.

    إغلاق مبنى الكونجرس الأمريكي بسبب محاولة اقتحام وانتشار كثيف للشرطة

اصيب اثنان من ضباط الشرطة بالقرب من مبنى الكابيتول الأمريكى اليوم الجمعة (الثاني من أبريل/ نيسان 2021) بعد أن صدمتهما سيارة، تم القبض على سائقها فيما بعد، وفقا لما ذكرته الشرطة.

وقال موقع شرطة الكابيتول على تويتر إن “المشتبه به في الحجز. وكلا الضابطين مصابان وقد تم نقل الثلاثة الى المستشفى”، لكن وسائل إعلام أمريكية أفادت بمقتل سائق السيارة.

 

وتقول الشرطة إن الحادث وقع عند نقطة تفتيش بالقرب من مبنى الكابيتول (مقر الكونغرس). وقال مسؤولان عن تنفيذ القانون لوكالة أنباء اسوشيتد برس إنه قد تم اطلاق الرصاص على المشتبه به.

وقالت وسائل إعلام وشهود عيان إن الشوارع المحيطة بمبنى الكونغرس وأبنية تابعة للكونغرس أغلقت.

USA I Kapitol in Washington abgeriegelt

ولا تزال واشنطن العاصمة على حافة الهاوية بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر على قيام حشد من الغوغاء المسلحين باقتحام مبنى الكابيتول، بينما كان الكونغرس يصوت للتصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وبدأت السلطات في الأسبوعين الماضيين فقط في إزالة الحلقة الخارجية من السياج العالي ذي الأسلاك الشائكة التي أقيمت حول المجمع المترامي الأطراف بعد هجوم الآلاف من أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب آنذاك.

ص.ش/ع.ج.م (أ ف ب، أ ب، رويترز)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …