السودان يستقبل المدمرة “وينستون تشرشل” الأمريكية في ميناء بورتسودان (فيديو)

RT :

استقبل السودان، صباح اليوم الاثنين، أول مدمرة أمريكية في البلاد، التي تحمل اسم “وينستون تشرشل”، بعد مقاطعة استمرت أكثر من 27 عاما.

وجرى هذا الاستقبال بحضور قائد القوات البحرية ببورتسودان وعدد من القادة العسكريين، والقائم بالأعمال الأمريكي، والملحق العسكري.

هذا وأعلن أسطول البحر الأسود الروسي، أمس الأحد، أن سفينة حربية تابعة له رست في ميناء بورتسودان السوداني المطل على البحر الأحمر، لأول مرة في تاريخ روسيا المعاصر.

وأكد أسطول البحري الأسود في بيان له أن طاقم الفرقاطة “الأميرال غريغوروفيتش” (وهي مزودة بصواريخ “كاليبر”) زار مدينة بورتسودان التي ستستضيف، بموجب الاتفاق المبرم بين حكومتي موسكو والخرطوم، مركزا لوجستيا للبحرية الروسية

وكانت السفارة الأمريكية بالخرطوم قد أعلنت عن وصول سفينة النقل السريع التابعة لقيادة النقل البحري العسكري “يو إس إن إس كارسون سيتي” إلى بورتسودان، يوم الأربعاء الماضي.

 

 

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …

اترك تعليقاً