الخارجية الصينية : ما يحدث في تكساس بسبب البرد يؤكد أننا على المسار الصحيح

راي اليوم :

بكين -(رويترز) – قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة إن متابعة معاناة الأمريكيين خلال عاصفة ثلجية شديدة ضربت ولاية تكساس هذا الأسبوع عززت الاعتقاد لدى المواطنين الصينيين بأن بلادهم “على الطريق الصحيح”.

أدلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون ينغ بهذه التصريحات ردا على سؤال بشأن دعوات من دول غربية لإجراء تحقيق في انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان في منطقة شينجيانغ في غرب الصين.

وخلال ردها المطول في مؤتمر صحفي اعتيادي، كررت هوا نفي بكين للإساءة للمسلمين في شينجيانغ، وقالت إن لكل من أستراليا وكندا والولايات المتحدة تاريخا في الإبادة الجماعية.

وقارنت أيضا بين معاناة كثيرين من سكان تكساس واحتفالات الصينيين خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة. وكثيرا ما تلقي وسائل الإعلام الحكومية في الصين الضوء على الأزمات في الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.

وقالت هوا “عدم الاحتياج للطعام أو الملابس، الشعور بالشبع والدفء.. هذا هو حق الإنسان الأساسي الأكثر واقعية”.

وأضافت “في الوقت نفسه في تكساس … وجد ملايين الأشخاص أنفسهم محاصرين في وضع مروع بدون كهرباء أو تدفئة في المنزل، حتى أن بضع عشرات فقدوا حياتهم بسبب ذلك”.

وقالت “جعل هذا الشعب الصيني يدرك بشكل أعمق ما هو الحق الإنساني الحقيقي، وجعلنا نعتقد أكثر وأكثر أن الصين تسير على الطريق الصحيح. نحن واثقون تماما بشأن مستقبلنا”.

وأدت موجة البرد القارس في الولايات المتحدة لوفاة 21 شخصا على الأقل في تكساس وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من أربعة ملايين شخص في الولاية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“تضم سوريا والعراق”.. خريطة “إسرائيل الكبرى” تثير غضبا في مصر

 RT : أثارت خريطة إسرائيل الكبرى على ملابس جندي إسرائيلي جدلا واسعا على منصات التواصل …

اترك تعليقاً