(210217) -- BEIJING, Feb. 17, 2021 (Xinhua) -- Photo rotated 180 degrees shows people visiting Tiantan (Temple of Heaven) Park in Beijing, capital of China, Feb. 17, 2021. (Xinhua/Ju Huanzong)

شينخوا : الصين تفند الشائعات حول الوضع في ميانمار

بكين 18 فبراير 2021 (شينخوا) :

فندت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ اليوم (الخميس) الشائعات حول الصين بشأن الوضع في ميانمار، قائلة إن شائعات الإنترنت ليست سوى شائعات ، تهدف إلى تدمير العلاقات والصداقة بين الصين وميانمار وإحداث إثارة بها.

وأدلت المتحدثة هوا تشون يينغ بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي يومي ردا على سؤال حول الوضع في ميانمار.

وقالت هوا إن “الصين جارة صديقة لميانمار. ونأمل أن تضع جميع الأطراف في ميانمار تطلعات ومصالح الشعب أولا، وتعالج الخلافات من خلال الحوار ضمن الإطار الدستوري والقانوني، وتحمي الاستقرار السياسي والاجتماعي”.

وأشارت إلى أن كلا من الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية وجيش ميانمار تربطهما علاقات ودية مع الصين. ولا تريد الصين أن ترى الوضع الحالي.

وقالت هوا “فيما يتعلق بالتأثير على المواطنين الصينيين في ميانمار، نحصل أيضا على مزيد من المعلومات. وقد ساهمت الشركات الصينية والمواطنون الصينيون في التنمية الوطنية في ميانمار والتعاون الودي بين الصين وميانمار. ونأمل أن تتخذ الأطراف المعنية في ميانمار تدابير ملموسة لضمان سلامتهم”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

صور ومشاهد توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات لبنانية

RT : نشر الإعلام اللبناني صورا توثق استخدام اسرائيل قذائف الفوسفور لاستهداف بلدات كفركلا والخيام …

اترك تعليقاً