الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات “الرسول الأعظم” قرب الحدود العراقية عقب احتفالات ذكرى مرور 42 عاما على قيام الثورة الإيرانية

راي اليوم :

دبي – (رويترز) – ذكر التلفزيون الإيراني اليوم الجمعة إن القوة البرية للحرس الثوري أجرت مناورات ليلية بالقرب من الحدود العراقية في جنوب غرب البلاد.

وقال التلفزيون إن فرق الدبابات ووحدات الطائرات المسيرة والمظليين شاركوا في التدريبات السنوية التي يطلق عليها اسم “الرسول الأعظم” والتي أعقبت احتفالات استمرت أسبوعا لإحياء ذكرى مرور 42 عاما على قيام الثورة الإيرانية عام 1979.

وأجرت إيران في الآونة الأخيرة عدة تدريبات عسكرية فيما تسعى لدفع الولايات المتحدة للعودة إلى الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع الدول الكبرى.

وأجرت إيران في الشهر الماضي اختبارات على صواريخ باليستية سطح/سطح وصواريخ بحرية قصيرة المدى، ومجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة محلية الصنع.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي تولى منصبه الشهر الماضي، إن واشنطن ستعود للاتفاق النووي الذي انسحب منه سلفه دونالد ترامب “إذا عاودت إيران الامتثال الصارم” بالاتفاق، الذي فرض قيودا على أنشطتها لتخصيب اليورانيوم مقابل رفع العقوبات.

وأعاد ترامب فرض عقوبات صارمة على طهران بعد انسحاب واشنطن عام 2018. وتقول إيران إنه يتعين على واشنطن أن تعود للاتفاق قبل أي امتثال من جانبها بشروطه.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …

اترك تعليقاً