زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف أمام القضاء بسبب صور لتنظيم الدولة

الجزيرة :

وطلب الادعاء العام الفرنسي بفرض غرامة مالية على لوبن بقيمة خمسة آلاف يورو.

كما طالب الادعاء في الجلسة نفسها بفرض غرامة خمسة آلاف يورو على النائب الأوربي جيلبير كولار المقرب من لوبن، والذي نشرهو الآخر صورة لرجل ممدّد على الأرض وقد سحق رأسه تضامنا مع مارين لوبن.

ويعاقب القانون الفرنسي على هذه العينة من الجرائم بالسجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة  75 ألف يورو.

 بين تنظيم الدولة والجبهة الوطنية

وكانت لوبن نشرت ثلاث صور لانتهاكات تنظيم الدولة على تويتر وأرفقتها بعبارة “هذه هي داعش” وذلك ردا على الصحفي الفرنسي جان جاك بوردان الذي تتهمه بأنه “قارن بين التنظيم الجهادي وحزبها الذي كان يحمل في تلك الفترة اسم الجبهة الوطنية”.

وتظهر الصور جنديًّا سوريًّا يتعرض للسحق حيًّا تحت دبابة والطيارالأردني معاذ الكساسبة وهو يحترق داخل قفص، والرهينة الأمريكي جيمس فولي بعد قطع رأسه ووضعه على ظهره.

وأمام المحكمة قالت لوبن إن “بوردان شبّه التجمع الوطني بتنظيم الدولة بقوله إن هناك روح مشتركة بين التجمّع وتنظيم الدولة”، مندّدة بما عدّته “تقليلا من هول الجرائم التي ارتكبها أعضاء تنظيم الدولة ضد الإنسانية“.

 

وكانت لوبن قد استبقت يوم المحاكمة بتغريدة تساءلت فيها “كيف ندعي أننا تمكنا من القضاء على الإسلام السياسي ونحن نسمح لهم بتدريس أطفالنا”.

“محاكمة سياسية”

وقالت لوبن أمام الصحفيين قبل دخولها قاعة المحكمة إن الأمر يتعلق بـ”محاكمة سياسية” تستهدف حركتها، وأكدت أنها غير نادمة على نشر تلك الصور.

وتأتي هذه المحاكمة قبل 15 شهرًا فقط من موعد الانتخابات الرئاسية التي ستخوضها لوبن في 2022.

وكانت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا وقد وصلت في 2017 إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حيث واجهت إيمانويل ماكرون.

وأظهرت نتائج أحد استطلاعات الرأي الذي أجرته مؤسسة (إيفوب فيدوسيال) ونشرتها صحيفة (لو جورنال دي ديمانش) أنه إذا أجريت الانتخابات الرئاسية، فسوف يحتل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف مارين لوبان مركزي الصدارة في الجولة الأولى من التصويت.

المصدر : الجزيرة مباشر + الفرنسية + مواقع التواصل الاجتماعي + مواقع فرنسية

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مسؤولون أمريكيون : لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

RT : قال مسؤولون أمريكيون مطلعون إن إدارة الرئيس جو بايدن تشكك بشكل متزايد في …

اترك تعليقاً