“إف بي آي” تُحقّق وتحتاط.. تهديدات للمساجد والمراكز الإسلاميّة في أمريكا

واشنطن- خاص بـ”رأي اليوم” :

قالت أوساط دبلوماسية وسياسية وأخرى أمنية في الولايات المتحدة بأن جهاز التحقيقات الفيدرالي يتابع تهديدات محتملة للمراكز الدينية وتحديدا للمساجد في العديد من الولايات المتحدة حاليا.

وتخضع للتدقيق رسائل إلكترونية وأخرى تُعبّر عن مخاوف من أن يتعرّض المسلمون للاعتداء ومراكزهم ومساجدهم في أكثر من ولاية جرّاء حالة الاضطراب اليمينية التي نتجت عن اقتحام الكونجرس الأمريكي والخلافات التي ستؤدي إلى محاكمة الرئيس دونالد ترامب.

ونقلت تقارير خاصة عن مسؤولين في إدارة المراكز الدينية التابعة للجالية الاسلامية أو للمسلمين الأمريكيين وجود مخاوف حقيقية على الأرض وتلقّي بعض التهديدات.

 ويبدو أن إدارة التحقيقات الفيدرالية تتعامل مع هذه المخاوف بصورة جدية عميقة وتم تشكيل فرق خاصة لمتابعة سيناريو يستند إلى أن بعض الجماعات اليمينية الأمريكية المتطرفة قد تهاجم في وقت لاحق مساجد  ومراكز دينية تتبع المسلمين في العديد من الولايات خصوصا في واشنطن ونيويورك وغيرها من المدن الأمريكية الكبيرة.

ويبدو أن وسائل الإعلام الأمريكية تتجاهل قصدًا هذا النمط من التهديدات في الوقت الذي تخشى فيه قيادات من الأمريكيين المسلمين تعرّضها لتهديدات خصوصًا في المرحلة اللاحقة.

ويبدو أن بعض المراكز الدينية استعانت فعلا بإدارة التحقيقات الفدرالية الأمريكية وبالأجهزة الأمنية المحلية التابعة للبلديات كما حصل في أكثر من موقع حيث شوهدت سيارات شرطة أمريكية متواجدة بالقرب من بعض المساجد والمراكز الدينية والاجتماعية التابعة للمسلمين في أكثر من مكان.

ومن المرجح أن الـ “إف بي آي” تُحاول الآن جمع المعلومات والمعطيات عن مواقع المساجد وتجمعات المسلمين ومرافقهم ومحلاتهم وبناياتهم في العديد من المدن لمواجهة خطر محتمل حيث يوجد نحو 8 أمريكي مسلم ومن المرجح أن الجالية الأكبر بين المسلمين التي تدير مصالح تجارية وتشرف على العديد من المراكز الدينية هي تلك التي تضم شرائح من الامريكيين ذوي الاصل  الفلسطيني وخصوصا في مدن محددة من بينها شيكاغو.

 وتلقّى أمريكيّون مسلمون تأكيدات من أفرع مكاتب ال إف بي آي عن احتمالية حصول اعتداءات من قبل الأمريكيين البيض في المرحلة اللاحقة.

وبادرت عدة شخصيات إسلامية أمريكية خصوصًا في فلوريدا إلى إبلاغ الأجهزة الأمنية الأمريكية عن احتمالات تعرّضها لاعتداءات وإلى التعاقد مع شركات أمن وحماية خاصّة على أمل حماية مرافقها في المرحلة الصعبة المقبلة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

33 قتيلاً بعدوان إسرائيلي على سوريا

YNP : قتل وأصيب العشرات من المدنيين والعسكريين السورييين جراء عدوان إسرائيلي غاشم على سوريا. …