أخبار عاجلة

إسرائيل تفتتح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل

 ديبريفر :

دبي (ديبريفر) – قالت وزارة الشتات الإسرائيلية، الإثنين، إنه سيجري افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل.

وأفادت الوزارة في بيان صحفي، أن الطلاب في المدرسة اليهودية الجديدة في دبي سيدرسون جميع المواد التعليمية.

ومن المتوقع أن يلتحق 200 تلميذ بالمدرسة في ظل توقعات بتزايد أعداد الجالية اليهودية في دولة الإمارات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار السعي لتعزيز وضع الجالية اليهودية في الإمارات، وذلك في أعقاب الاتفاق الأخيرة لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والإمارات، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وسيتم تنفيذ هذه الخطوة من خلال المنظمة المتحدة، التي تعمل نيابة عن وزارة الشتات لنشر التعليم اليهودي في جميع أنحاء العالم.
وتشير إحصاءات وزارة الشتات الإسرائيلية إلى أن عدد الجالية اليهودية في الإمارات يبلغ نحو 1000 شخص ومن المتوقع أن يزداد العدد في السنوات المقبلة في أعقاب إبرام هذه الاتفاقيات.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في يوليو الماضي، بأنه تم افتتاح مدرسة تلمودية تعمل بشكل يومي لتدريس تعاليم التوراة لنحو 40 طالبا.
ومنتصف سبتمبر الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقاً رسمياً بتطبيع العلاقات مع إسرائيل في البيت الأبيض وبرعاية مباشرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“هل قطع الأشجار السبب؟”.. خبراء يردون على تقرير حول نذير شؤم للعالم ينطلق من مصر .. تعليق من محافظة الإسكندرية على قطع أشجار سبورتنج الصور منذ ثلاث سنوات و السؤال لم قطعتها من ثلاث سنوات

RT : رد خبراء مصريون على تقرير وكالة “بلومبرغ” حول شعور خبراء الأرصاد في مصر …

اترك تعليقاً