أخبار عاجلة

فوائد مذهلة للفلفل الحار.. تعرف إليها

لندن- عربي21 :

أكد باحثون بأن تناول 5 غرامات من الفلفل الحار يكفي للحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم، ويسهم بالحد من حدوث ارتفاعات ملحوظة بعد الوجبات الغذائية، ويعمل على خفض الكوليسترول لاحتوائه على مادة “الكابسيسين”.

وبحسب ما نشرته صحيفة “إكسبرس” البريطانية، يقلل الفلفل الحار من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، بالإضافة إلى الوقاية من النوبات القلبية وأنواع محددة من السرطان، وذكر الباحثون أن تناول الفلفل الحار 4 مرات أسبوعيا كفيل بالتقليل من خطر الوفاة المفاجىء، وهو ما أكدته دراسات سابقة.

 

وأفادت الكثير من الدراسات بأن الفلفل الحار يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المهمة، أبرزها فيتامينات “أ، ب، سي، برو أ”، واعتبرته حلا للعديد من المشاكل الصحية، مفيدة بأنه يعد عاملا أساسيا لزيادة عمر الإنسان، وإنقاص الوزن.

واختبر الباحثون تأثيره عبر دراسة خطر الموت بين 23 ألف شخص، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، أولئك الذين تناولوا الفلفل الحار ومن لم يأكلوه، وتبين أن خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية كان أقل بنسبة 40% بين أولئك الذين يتناولون الفلفل الحار أربع مرات على الأقل في الأسبوع.

 

اقرأأيضا : فوائد الفلفل الأحمر

وتوصل العلماء بعد مراقبة الحالة الصحية للمشاركين في الدراسة وسلوكياتهم وعاداتهم الغذائية على مدى ثماني سنوات، لمعرفة الفوائد الصحية لاستهلاك هذا النوع من التوابل، بما في ذلك قدرته على زيادة تكسير الدهون في أنسجة معينة وكذلك تثبيط آثار بعض البكتيريا والفطريات.

وبين العلماء أنه توجد علاقة عكسية بين استهلاك الفلفل الأحمر ومعدل الوفيات، وربطوا بين تناول الفلفل الحار وطول العمر من خلال تحليل بيانات المسح الوطني الأمريكي لفحص الصحة والتغذية، وذلك بعد مراقبة حثيثة لعينة تمثيلية من البالغين بخصوص نظامهم الغذائي وعادات نمط حياتهم بين عامي 1988 و1994.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“هل قطع الأشجار السبب؟”.. خبراء يردون على تقرير حول نذير شؤم للعالم ينطلق من مصر .. تعليق من محافظة الإسكندرية على قطع أشجار سبورتنج الصور منذ ثلاث سنوات و السؤال لم قطعتها من ثلاث سنوات

RT : رد خبراء مصريون على تقرير وكالة “بلومبرغ” حول شعور خبراء الأرصاد في مصر …

اترك تعليقاً