ثغرة خطيرة في تطبيق “واتس آب” تمكن الآخرين من قراءة رسائلك

RT :

أكثر من 60 مليار رسالة يتم إرسالها عبر “واتس آب” يوميا، من المفترض أن تكون آمنة لا يقرأها إلا أصحابها، لكن خطأ صغيرا قد يؤدي إلى اختراق الحساب والمسّ بالخصوصية. فما العمل؟ إليك طريقة لتجنب ذلك..

    

أدخل تطبيق “واتس آب” تشفيرا كاملا يحمي الرسائل من الاختراق وباتت هذه التكنولوجيا المتطورة حاجزا آمنا لا يمكن اختراقه على الإطلاق. لكن، وحسب ما ذكره الموقع الألماني المهتم بمجال التكنولوجيا الرقمية “شيب”، فإن هناك ثغرة في تطبيق “واتس آب” تسمح للآخرين بالوصول  إلى رسائلك الشخصية إذا لم تنتبه بالضبط إلى شيء بسيط قام “واتسآب” سلفا بتوضيحه.

ما علاقة دردشة الواتساب وصورة مركبة للاجئ في غرفة غاز بـ “الثقة المهتزة” في الشرطة الألمانية؟

التسجيل في تطبيق “واتس آب” لا يلزم المستخدم لذكر اسمه أو إدخال كلمة المرور ولكن الحصول على حساب بـ”واتسآب” مقيّد بالرقم  الشخصي للهاتف الخلوي، وهذا هو بالضبط لب المشكلة وما حذرت منه شركة “واتس آب” مستخدميها عبر الإنترنت في موقعها الرسمي، كما يقول موقع “فليب بورد” الألماني.

فإذا قمت بتغيير رقم هاتفك وأعادت شركة الاتصالات تخصيص رقم هاتفك المحمول السابق لزبون آخر فيمكن لهذا الشخص من حيث المبدأ الوصول إلى جميع محادثات “واتس آب” الخاصة بك. ولتجنب مثل هذه الحالات يقوم الموقع بحذف جميع بيانات الدردشة لرقم بمجرد لم ينشط هذا الرقم لمدة 45 يوما. ومع ذلك، فغالبا ما يتم إعادة تعيين أرقام الهواتف قبل هذا الموعد النهائي، وإذا قام الشخص الذي تلقى رقمك القديم بتثبيت “واتس آب” وفتحه خلال فترة تقل عن 45 يوما فسيكون بإمكانه الوصول إلى جميع نشاطاتك على “واتسآب”.

بدائل لغوغل وشركائه؟

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

تقرير : حزب الله يواجه إسرائيل بـ “مليون صاروخ”

Sky news : كشف مسؤول في فيلق القدس ضمن الحرس الثوري الإيراني أن حزب الله …

اترك تعليقاً