توماس فريدمان : أمريكا على وشك حرب أهلية ثانية

القدس العربي :

 توماس فريدمان: أمريكا على وشك حرب أهلية ثانية

وفي نهاية الشهر الماضي، طالب ترامب بإجراء «اختبار منشّطات» قبل مناظرته مع بايدن، مشكّكاً في أن يكون أداء المرشّح الديموقراطي في مناظرة له آنذاك طبيعياً. وردّاً على سؤال عمّا إذا كانت هناك أيّ أدلّة تدعم هذا الاتّهام، قال ترامب حينه: «كلّ ما يمكنني قوله هو أنّني جيّد في اكتشاف هذا النوع من الأشياء».

ترامب يطالب بإجراء «اختبار منشّطات» لبايدن قبل المناظرة المقبلة

وفي حين تستعد الولايات المتحدة للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفبمر، قال الصحافي والكاتب الأمريكي توماس فريدمان إن البلاد باتت مقبلة على حرب أهلية ثانية، معتبراً أن ما شاهده في الولايات المتحدة مؤخراً يشبه كثيراً ما شاهده في لبنان قبل نشوب الحرب الأهلية.
وفي مقابلة مع قناة «سي إن إن» الأمريكية، وصف فريدمان ما يجري بأنّه يفوق الخيال، ورأى أن الحزب الجمهوري يوجه البلاد نحو الحرب الأهلية عبر نزعه الشرعية عن نتائج الانتخابات مسبّقاً في حال عدم فوز ترامب بها، وحذر فريدمان أن فوز ترامب بولاية جديدة قد يكون الخلاص الوحيد من تهديد الحرب الأهلية.
ويذكر أن ترامب كان قد امتنع عن التعهد بشكل واضح بانتقالٍ سلميّ للسلطة في حال خسر الانتخابات التي يُرتقب إجراؤها في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، أمام منافسه الديمقراطيّ جو بايدن

 

حذر الصحفي والمحلل الأمريكي توماس فريدمان في حديث له مساء الخميس الماضي مع القناة التلفزيونية الأمريكية “سي إن إن” من أن بلاده قد تكون مقبلة على حرب أهلية ثانية.

ويستند فريدمان في موقفه إلى غموض موقف رئيس البلاد بشأن تسليم السلطة والذي أثار مخاوف من عدم قبوله بنتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة في الثالث من نوفمبر في حال هزيمته أمام خصمه الديمقراطي جو بايدن. وبالتالي، قد يؤدي ذلك إلى عدم تسليمه السلطة للفائز والتسبب في أزمة سياسية خطيرة للبلاد قد تؤول إلى فوضى مسلحة.

وحذر قائلا “لقد بدأت مشواري كصحفي بتغطية الحرب الأهلية الثانية في تاريخ لبنان، وأنا الآن مذعور من اكتشاف أنني أنهي مشواري كصحفي أغطي الحرب الأهلية الثانية، الممكنة، في تاريخ أمريكا”.

وأمام إلحاح صحفي القناة، هل يعتقد توماس فريدمان فعليا بما يقول، أكد هذا الأخير اقتناعه بأن اندلاع حرب أهلية في الولايات المتحدة الأمريكية أمر ممكن في ظل الأجواء والمؤشرات السائدة في الظرف الحالي، منتقدا الجمهوريين والرئيس ترامب على تصرفات يراها شديدة الخطورة على وحدة ومستقبل البلاد.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية.

Reuters

RT

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

وسط صيحات الله أكبر بموسكو.. مقاتل روسي أمريكي سابقا يعتنق الإسلام (فيديو)

RT : اعتنق البطل السابق في رياضة الفنون القتالية المختلطة “MMA”، جيف مونسون، حامل الجنسية …

اترك تعليقاً