فرنسا : صرخ واحد منهم قبل الاعتداء “انظروا إلى تلك العاهرة” … شابة فرنسية لكمها ثلاثة رجال لأنها ترتدي تنورة قصيرة

اندبندنت :

إليزابيث، 22 عاماً تتحدث عن الاعتداء الذي تعرضت له في ستراسبورغ شرق فرنسا وتبدو الكدمات على عينها (عن إذاعة فرانس بلو ألزاس)

أطلقت الشرطة الفرنسية تحقيقاً بعد أن أبلغت شابة عن تلقيها لكمات على وجهها من ثلاثة رجال “اعترضوا على ارتدائي تنورة”.

وذكرت السيدة (22 عاماً) التي عرف عنها باسم إليزابيث، إنها تعرضت للاعتداء في وضح النهار في مدينة “ستراسبورغ” (شرق فرنسا)، فيما كانت تسير باتجاه منزلها.

وقد أبلغت “إذاعة فرانس بلو ألزاس” أنها كانت تسير وسمعت أحد الرجال يصرخ “انظروا إلى تلك العاهرة التي ترتدي التنورة”. وبعد ذلك، أمسك بها رجلان فيما سدد الثالث لها ضربة على وجهها خلفت كدمة قبل أن يهربوا. وشهد أكثر من 12 شخصاً على وقوع الاعتداء من دون أن يتدخل أحد منهم، بحسب إليزابيث.

واستطراداً، دان الوزراء الفرنسيون تلك الحادثة “الخطيرة جداً” معتبرين أنها غير مقبولة. وكذلك أفاد الناطق باسم الحكومة غابريـال آتال أنه “في فرنسا، لا بد أن نكون قادرين على الخروج إلى الشارع في الثياب التي نريدها. لا يمكن أن نقبل أنه في فرنسا اليوم مكان تشعر فيه امرأة بالخطر أو تتعرض للتحرش أو التهديد أو الضرب، بسبب الملابس التي ترتديها”.

وفي سياق متصل، زارت نائبة وزير الداخلية مارلانس كيابا Marlence Schiappa التي تقلدت سابقاً منصب وزيرة الدولة للمساواة بين الجنسين والموكلة حالياً شؤون الجنسية، مدينة “ستراسبورغ”، الأربعاء الماضي، من أجل بحث مسألة سلامة النساء في الأماكن العامة.

ونقلت السيدة كيابا إلى “إذاعة فرانس بلو ألزاس” اعتقادها بأنه “لا تتعرض سيدة للضرب أبداً لأنها ترتدي تنورة. في المقابل، تتعرض السيدات للضرب بسبب وجود أشخاص يكنون الكراهية للنساء، ويتخذون مواقف متحيزة ضدهن، إضافة إلى كونهم رجالاً عنيفين، يضربون عرض الحائط بكل القوانين وقواعد المدنية والتحضر فيحررون أنفسهم منها. وعندما تكون طالباً وعليك التفكير في ملابسك ونوع الرسالة التي قد تبعث بها هذه الملابس، فهذا عبء ذهني شديد”.

وحثت كيابا عموم الجمهور على أن يتصلوا بالشرطة في حال شهدوا “تحرشاً في الشارع أو اعتداءً بسبب تحيز جنسي أو اعتداء جنسي على النساء” في العلن. وكذلك أعلنت عن توظيف 80 مرشداً اجتماعياً سيستقرون داخل مراكز الشرطة ومفارز الدرك بهدف دعم ضحايا التحرش والمضايقة في الشارع والعنف الجنسي والجندري.

وفي سياق متصل، تأتي هذه الحادثة في أعقاب الحكم على رجل يبلغ عمره 18 عاماً بالسجن لمدة شهرين مع وقف التنفيذ، بعد اعتدائه على سيدتين كانتا تنتظران الترام في “ملهاوس” Mulhouse.

وقد زعم الرجل أن الثياب التي ارتدتها إحدى السيدتين كانت قصيرة للغاية فدفعها وأوقعها أرضاً. وقد احتجز، يوم الأربعاء الماضي، وصدر الحكم بحقه في اليوم التالي بموجب عملية سريعة خاصة ينص عليها القانون الفرنسي.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

وسط صيحات الله أكبر بموسكو.. مقاتل روسي أمريكي سابقا يعتنق الإسلام (فيديو)

RT : اعتنق البطل السابق في رياضة الفنون القتالية المختلطة “MMA”، جيف مونسون، حامل الجنسية …

اترك تعليقاً