أخبار عاجلة

الصين ترد على مزاعم أسترالية : لدينا 24 ألف مسجد في شينجيانج

RT :

العين الإخبارية :

نفت وزارة الخارجية الصينية مزاعم مركز أبحاث أسترالي تفيد بأنهم دمروا آلافا من المساجد الموجودة بإقليم شينجيانج، مشيرة إلى وجود أكثر من 24 ألف مسجد هناك، وهو عدد يفوق المساجد الموجودة بعدة دول إسلامية.

وطبقًا لوكالة “رويترز”، أصدر معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي (ASPI) تقريرًا، الخميس، قدر فيه أن نحو 16 ألف مسجد بإقليم شينجيانج تدمرت أو تعرضت لأضرار جراء سياسات الحكومة، معظمها منذ عام 2017.

وجاءت تقديرات مركز الأبحاث الأسترالي بناء على استخدام صور الأقمار الصناعية وعينة لـ900 موقع ديني قبل عام 2017، تضمنت مساجد، وأضرحة، وأماكن مقدسة.

وردا على تلك المزاعم، وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وين بين التقرير خلال مؤتمر صحفي بأنه “ليس سوى شائعات مغرضة”.

وقال إن المعهد الأسترالي تلقى أموالًا أجنبية “لدعم اختلاق الأكاذيب ضد الصين”.

وقال: “نحن ننظر للأرقام، هناك أكثر من 24 ألف مسجد بإقليم شينجيانج، وهو أكثر بعشر مرات من الموجود بالولايات المتحدة. وهذا يعني أن هناك مسجدًا لكل 350 مسلمًا في شينجيانج، أي عدد مساجد أكثر لكل فرد عن الموجود بكثير من الدول الإسلامية.”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

هل هل أصبح شيعياً لذلك تمت معاقبته ؟! الكنيسة تمنع ظهوره إعلاميا مع إجباره على خلوة روحية لمدة عام 

أسئلة تحتاج إلى إجابة : 1- هل زيارته للسيد البدوي هى سبب حرب الكنيسة 2- …

اترك تعليقاً