A general view taken on July 30, 2020 shows the five-star Fairmont Nile City hotel, where an alleged sexual assault took place in 2014, in the Egyptian capital Cairo. - A gang rape allegation at a luxury hotel in Egypt stemming from a prominent social media account has triggered a new #MeToo wave in the deeply conservative country. The alleged assault took place at the five-star Fairmont Nile City hotel in Cairo in 2014 where a group of six men drugged and raped a young woman, according to several social media accounts (Photo by Samer ABDALLAH / AFP) (Photo by SAMER ABDALLAH/AFP via Getty Images)

أشهر متهمي الإغتصاب العلني الجماعي المعروفة ب “جريمة الفيرمونت” في قبضة الأمن.. نجل لاعب كرة سابق

 العين الإخبارية :

أشهر متهمي “جريمة الفيرمونت” في قبضة الأمن.. نجل لاعب كرة سابق

تسلمت أجهزة الأمن المصرية، الخميس، من الإنتربول الدولي، ثلاثة متهمين في قضية الاغتصاب الجماعي الشهيرة بـ”جريمة الفيرمونت”، بينهم نجل لاعب كرة سابق.

واستقبل مطار القاهرة المتهمين وهم: “أحمد. ح. ط” و”عمرو. ح. م” وشقيقه “خالد. ح. م”،  وتم اقتياد المتهمين الثلاثة للتحقيق معهم وعرضهم على الجهة المختصة، على ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

وكشفت مصادر قانونية مصرية على صلة بقضية الاغتصاب الجماعي الشهيرة بـ”جريمة الفيرمونت” في مصر، في وقت سابق، تفاصيل اجتماع سري عقده عدد من أسر وأقارب المتهمين المتورطين في القضية.

وأوضحت المصادر لصحيفة “المصري اليوم” أنه تم عقد اجتماع في مكتب محام شهير قبل يومين للاتفاق على سيناريو وروايات واحدة يتم سردها أمام النيابة العامة من قبل المتهمين المحبوسين أو المتهمين الهاربين إذا ما تم ضبطهم.

وأوضحت الصحيفة أن المحامي صاحب المكتب كان يفرض سرية تامة على هذا الاجتماع، لدرجة أنه أعطى إجازة لمعظم العاملين بمكتبه، كما طلب من الحضور -بناء على طلب عدد من أسر المتهمين- ترك الهواتف المحمولة في سياراتهم أو خارج غرفة الاجتماع.

وكانت النيابة العامة قالت في بيان إنّها “أمرت بحبس 3 متّهمين على ذمّة التحقيق معهم في وقائع اتّهموا فيها بمناسبة التحقيقات الجارية في واقعة التعدّي على فتاة بفندق فيرمونت نايل سيتي”.

وأضافت أنّها أمرت بإخلاء سبيل 3 موقوفين آخرين على ذمّة التحقيق في هذه القضية بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه (5280 يورو) لكل منهم، وإخلاء سبيل رابع بضمان محلّ إقامته.

وتشتبه السلطات بأن مجموعة من الشبّان الأثرياء أقدموا على تخدير شابة واغتصابها في فندق فيرمونت نايل سيتي في القاهرة قبل 6 سنوات.

وتلقت النيابة العامة في 4 أغسطس/آب الماضي كتابا من المجلس القومي للمرأة مرفقا به شكوى قدمتها فتاة إلى المجلس، تفيد باعتداء بعض الأشخاص عليها جنسيا في عام 2014 داخل فندق “فيرمونت نايل سيتي” بالقاهرة، ومرفق بشكواها شهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

وأمر النائب العام بفحص ما قُدّم من أوراق وتحقيق الواقعة تحقيقا قضائيا، على أن تعلن النيابة ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبا، حفاظا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.

العين

“جريمة الفيرمونت”: اغتصاب جماعي لفتاة في فندق يهز مصر.. ما القصة؟

فندق “فيرمونت نايل سيتي” الفخم في القاهرة وهو مملوك لرجل الأعمال المصري الملياردير نجيب ساويرس
غيتي
تثير مزاعم جديدة عن عملية اغتصاب جماعي وقعت في 2014 في أحد فنادق مصر، وتداولتها حسابات عديدة على مواقع التواصل، ردود فعل غاضبة تغذّي حملة #أنا_أيضا القائمة في مصر منذ أسابيع.

وكان حساب “شرطة الاعتداء” على تطبيق “إنستغرام” الذي له أكثر من 170 ألف متابع قد نشر هذه المزاعم، لكنه اضطر الى الإغلاق بشكل مفاجئ، أمس الأربعاء، بعد أن تلقى محركوه تهديدات عدة بالقتل، وفق ما قال مصدر قريب من الناشر.

وحصل الاعتداء الذي تتداول أخباره في فندق “فيرمونت نايل سيتي” الفخم في القاهرة عام 2014 -وهو مملوك لرجل الأعمال المصري الملياردير نجيب ساويرس- حين جرّ ستة رجال شابة واغتصبوها، وفق ما أفادت التدوينات.

وانتشرت على الإنترنت أسماء وصور المتهمين المتحدرين من عائلات معروفة، لكن لم يتم التأكد من صدقيتها.

بدورها قالت إدارة فندق “فيرمونت نايل سيتي”، الجمعة، إنها على دراية وتتابع ما يتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن واقعة الاغتصاب، قد تكون وقعت في الفندق أثناء حفل خاص عام 2014.

وأضاف الفندق في بيان عبر حسابه علي موقع التدوين المصغر “تويتر” أنه تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق والمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم، مؤكدا أن من أهم أولوياته المحافظة على سلامة وأمن ضيوفه وزملائه.

وأعلنت إدارة الفندق التزامها وجميع الزملاء بمساعدة السلطات والجهات المعنية حال فتح تحقيق رسمي وأنها ستواصل تقديم الدعم المطلق في هذا الشأن.

واجتاحت موجة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول تفاصيل جريمة الاغتصاب داخل الفندق بوسط العاصمة المصرية، القاهرة، حين أقدم شباب على اغتصاب فتاة بعد تخديرها أثناء حفلة، ثم وقع كل منهم باسمه على جسدها وتصويرها بالفيديو ولم يتم التحقيق حتى الآن في الواقعة.

وتصدر وسم #جريمة_الفيرمونت موقع التدوين المصغر “تويتر” في مصر، منددين بالحادث ومطالبين بمحاسبة هؤلاء الشباب، كما تداول أسماء وصورا المتهمين.

فيما قال آخرون أن تلك الفتاة لم تكن الوحيدة، ولكنهم 6 فتيات على الأقل ، وقعوا ضحايا لهؤلاء المتهمين.

وتحدثت فرانس برس مع مصدر مقرب من المرأة التي تعرضت لهذا الاعتداء المفترض، أكد تفاصيل حول الاغتصاب نشرت على الإنترنت.

ولم ترغب المرأة في التعليق علنا على الموضوع خشية ردود فعل عكسية.

ولم يفتح تحقيق رسمي حتى الآن في القضية، فيما نُشر عدد كبير من التغريدات على موقع “تويتر” تحمل وسم #جريمة_الفيرمونت.

وأدى نشر شابات مصريات شهادات حول اعتداءات جنسية في وقت سابق هذا الشهر إلى سخط شعبي قاد إلى توقيف أحمد بسام زكي (22 عاما)، الطالب السابق في الجامعة الأمريكية في القاهرة والمنتمي الى عائلة ثرية.

وأوقفت الشرطة في الرابع من يوليو/تموز الجاري، زكي الذي اعترف بحسب النيابة العامة، بالاعتداء على ست فتيات على الأقل، بينهن فتاة دون الـ18 عاما، وابتزاز الضحايا.

ودان “المجلس القومي للمرأة” المصري، الأربعاء، التهديدات بالانتقام الموجهة الى النساء اللواتي يكشفن انتهاكات جنسية تعرضن لها.

وجاء في البيان أن المجلس “يقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأي شكل من أشكال التهديد من خلال تقديم سبل الدعم اللازم”.

كما دعا “من تتعرض لمثل تلك التهديدات بالتواصل مع المجلس من خلال رقم مكتب الشكاوى”.

ونشرت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط رسالة دعم إلى الفتيات اللواتي تعرضن إلى اعتداءات جنسية.

وأفادت تقارير أن فندق “فيرمونت” فتح تحقيقا حول الأخبار المتداولة.

وقالت مسؤول الإعلام في الفندق يارا الدوقي لوكالة فرانس برس “فتح الفندق تحقيقا داخليا بعد اطلاعه على مزاعم مزعجة”.

وأكدت أن الفندق وشرطة السياحة فيه لم يتلقيا أي شكاوى حول حصول اعتداء، مشيرة الى أن الفندق وطاقمه ملتزمان بمساعدة السلطات المختصة.

وتتزامن هذه القضية مع أحكام صدرت عن القضاء المصري بسجن عدد من الشابات الناشطات على تطبيقات شهيرة على غرار “تيك توك”، بتهمة “التحريض على الفسق”.

المصدر
الجزيرة مباشر
وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

عارضات عالميات بأزياء البحر.. انطلاق أسبوع الموضة لأول مرة في السعودية (صور)

RT : انطلقت من جزيرة “أمهات” السعودية إحدى جزر البحر الأحمر فعاليات أسبوع الموضة الذي …

اترك تعليقاً