أخبار عاجلة

تظاهرة ضد نتنياهو في القدس هي الأولى بعد إعادة فرض الأغلاق التام

RT :

Video Player

 

ومُنحت التظاهرة الترخيص، على الرغم من الإغلاق التام المفروض، والذي يقيّد حركة الإسرائيليين لأغراض الترفيه ضمن نطاق كيلومتر واحد، بينما يتّسع هذا النطاق لأغراض التبضّع أو الذهاب إلى العمل، إذا كانت هذه الوظائف مصنّفة أساسية.

وشهدت التظاهرة التي نظمت مساء الأحد إقبالا أكبر، مقارنة بالتظاهرات السابقة التي تنظم كل يوم سبت منذ نحو ثلاثة أشهر أمام مقر إقامة نتانياهو في القدس، على الرغم من القيود الجديدة، وفق ما أفاد به مراسل وكالة فرانس برس.

ووضع المتظاهرون كمامات، من دون التقيّد بقواعد التباعد المفروضة لاحتواء وباء كوفيد-19.

وأشارت الشرطة إلى أن المحتجين أزالوا حواجز أقامتها في موقع التظاهر و”لم يلتزموا بالقواعد”.

وأوقفت الشرطة سائقا حاول صدم الحواجز التي أقامتها في محيط موقع التظاهر، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول الواقعة والسائق.

وتسجّل الإصابات اليومية في إسرائيل منذ أسبوعين معدّلا هو من بين الأعلى عالميا، نسبة لعدد السكان، ويوم الجمعة أعادت السلطات فرض الأغلاق التام مع بداية الأعياد اليهودية، ما أثار نقمة شعبية كبيرة.

والإغلاق الذي فرض الجمعة قبل ساعات من بدء رأس السنة اليهودية، سيمتد لثلاثة أسابيع ليشمل عيدي الغفران “كيبور”والعرش أو المظلة “سوكوت” اليهوديين.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد فرضت مطلع سبتمبر إغلاقا جزئيا في عشرات المدن والأحياء، خاصّة أحياء اليهود المتشدّدين والأحياء العربيّة.

ويبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المؤكدة في إسرائيل 187396 حالة، بينها 1236 وفاة.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضاً :

مظاهرات بـ«البكينى» فى إسرائيل للمطالبة برحيل نتنياهو.. فيديو

السبت، 19 سبتمبر 2020 07:01 م

مظاهرات بـ«البكينى» فى إسرائيل للمطالبة برحيل نتنياهو.. فيديو
تظاهرات بالبكيني
 شهدت شواطئ مدينة تل أبيب الإسرائيلية مظاهرات ضمت العشرات من الإسرائيليين للمطالبة برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد توجيه اتهامات له بالفساد.

وحرصت المتظاهرات الإسرائيلية على ارتداء ملابس البحر “البكيني”، وحملن لافتات رافضة لاستمرار نتنياهو في الحكم، ورفع العلم الإسرائيلى باللون “البمبى”.

من جانبها، حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية من المشاركة فى المظاهرات خشية ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مع فرض الحظر الشامل فى أنحاء إسرائيل.

مظاهرات ضد نتنياهو
مظاهرات ضد نتنياهو

ونشرت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء السبت، معطيات محدثة حول كورونا، تظهر لأول مرة، أن عدد المرضى يبلغ 605، منهم 165 لا يتنفسون بقواهم الذاتية، بل بواسطة أجهزة التنفس الاصطناعي

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنه توفي 30 مريضًا منذ أمس الجمعة، وتم تشخيص 5299 على أنهم مصابون بالفيروس، كما أن 10٪ من الخاضعين للفحص تبين إنهم مصابون بالفيروس، وشُخّص إصابة 183602 شخصًا بفيروس كورونا، منذ تفشيه في إسرائيل حتى الآن.

وفي غضون ذلك، نشر المركز الإسرائيلي الوطني، للمعلومات والمعرفة لمكافحة كورونا وثيقة تبين منها، وجود قفزة كبيرة في معدلات الإصابة بالمرض في الأسبوعين الماضيين، بلغت ذروتها في الأيام الأخيرة، وحدثت الزيادة لدى العرب واليهود المتزمتين دينيا (الحريديم).

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة

AFP : RT : أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من أفراده في قطاع غزة، من …

اترك تعليقاً