“الخزانة الأمريكية” تفرض عقوبات مرتبطة بسوريا على 6 أشخاص

العين الإخبارية :

ذكر موقع وزارة الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة فرضت، الخميس عقوبات مرتبطة بسوريا على ستة أفراد.

وأكشف الموقع، أن من بين من هؤلاء الستة الإعلامية السورية لونا الشبل، وعضو مجلس الشعب السوري محمد عمار ساعاتي بن محمد نوزاد.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن واشنطن تفرض عقوبات على قيادة عدة وحدات عسكرية سورية، بما في ذلك قائد قوات الدفاع الوطني فادي صقر، بسبب جهودهم لمنع وقف لإطلاق النار.

وأضاف بومبيو :أن “الولايات المتحدة وحلفاءها متحدون (في الموقف) بمواصلة الضغط على الأسد وداعميه حتى يتم التوصل إلى حل سياسي سلمي للصراع، والأسد ورعاته الأجانب يعرفون أنه آن الأوان للتحرك”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة ستواصل إلزام أي شخص أينما كان، يعرقل الحل السياسي السلمي للصراع السوري، بدفع الثمن”.

وتجمد خطوة اليوم أي أصول في الولايات المتحدة للمدرجين على القائمة السوداء وتمنع الأمريكيين بشكل عام من التعامل معهم.

وكانت الخزانة الأمريكية فرضت الشهر الماضي، عقوبات على حافظ الأسد، نجل الرئيس السوري، في إطار “قانون قيصر”، بجانب عقوبات استهدفت كيانات منها الفرقة الأولى في الجيش السوري، والفرقة الأولى المدرعة.

وقالت الوزارة في بيان حينها، :إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) فرض عقوبات على شخص واحد، و9 كيانات”.

وأضافت :أن هذا الإجراء هو الثاني الصادر عن وزارة الخزانة بموجب “قانون قيصر”، علما أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية قام في 17 يونيو/حزيران 2020 بتحديد تسعة أهداف وفقا لـ”قانون قيصر”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقع قانون “قيصر” في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

والعقوبات ليست جديدة على سوريا، إذ عرقلت الإجراءات الأمريكية والأوروبية على حد سواء منذ سنوات قدراتها الاقتصادية، بعدما طالت شركات ورجال أعمال وقطاعات مختلفة.

لكن “القيصر” الأمريكي يوسع دائرة الاستهداف لتطال مقربين من الرئيس السوري، وكل شخص أجنبي يتعامل مع حكومته، ويشمل مجالات عدة من البناء إلى النفط والغاز.

ويقضي القانون الأمريكي باتخاذ إجراءات خاصة بحق المصرف المركزي السوري إذا ثبت أنه “مؤسسة مالية أساسية في عمليات تبييض الأموال”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …

اترك تعليقاً