شويغو في مينسك لبحث التعاون العسكري بين روسيا وبيلاروس

وصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الأربعاء، إلى العاصمة البيلاروسية مينسك لإجراء مباحثات بشأن التعاون العسكري الثنائي بين الدولتين.

وأكدت وزارة الدفاع البيلاروسية في بيان وزعته عبر قناتها في تطبيق “تلغرام” أن شويغو وصل مينسك في زيارة عمل على رأس وفد عسكري، مضيفة أن هدف الزيارة يكمن في “بحث المسائل المتعلقة بالتعاون العسكري الثنائي بين بيلاروس وروسيا”.

وتأتي هذه الزيارة في وقت تمر فيه بيلاروس بموجة اضطرابات اجتماعية، بما فيها مظاهرات احتجاجية واسعة النطاق، على خلفية الإعلان عن تحقيق الرئيس ألكسندر لوكاشينكو الذي يقود البلاد منذ عام 1994 فوزا ساحقا على منافسيه في انتخابات الرئاسة في أغسطس ورفض المعارضة الاعتراف بنتائج الانتخابات.

والتقى لوكاشينكو الاثنين الماضي في مدينة سوتشي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي وافق على منح بيلاروس قرضا بقيمة 1.5 مليار دولار.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …

اترك تعليقاً