أخبار عاجلة

جاويش أوغلو من برلين : تقييدات السفر إلى تركيا “مسيسة”

DW :

طالب وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، بعد مباحثات مع نظيره الألماني في برلين، بإعادة النظر في قائمة الاتحاد الأوروبي بالنسبة لتقييدات السفر إلى تركيا. جاويش اوغلو تحدث عن وجود “دوافع سياسية” وراء إصدار القائمة.

    

وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أجرى مباحثات مع نظيره التركي، هايكو ماس، في برلين اليوم الخميس

اتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الاتحاد الأوروبي بالإبقاء على تقييدات السفر بالنسبة لتركيا “لأسباب سياسية”. وقال اليوم الخميس (الثاني من تموز/يوليو 2020) بعد مباحثات مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بالعاصمة برلين إن بعض الدول التي أدرجتها بروكسل على قائمة الدول المسموح لأشخاص منها بالسفر مجدداً إلى الاتحاد الأوروبي، تعد أسوأ حالاً من تركيا.

مختارات

وأضاف الوزير التركي: “نرى في هذا الشأن أنه تم اتخاذ القرار بدوافع سياسية”، لافتاً إلى أنه يجب تقييم قائمة الاتحاد الأوروبي في إطار “معايير موضوعية”.

ودعا جاويش أوغلو مجدداً إلى إلغاء التحذير من السفر الخاص بوزارة الخارجية الألمانية بالنسبة لتركيا، وقال إن بعض السائحين شرعوا في قضاء عطلاتهم تدريجياً في تركيا، واستدرك قائلاً: “ولكن المهم في هذا الشأن أنه يتعين على ألمانيا فحص هذا التحذير من السفر، لاسيما في إطار بيانات موضوعية. أصدقاؤنا الألمان يرغبون في قضاء إجازة في تركيا”.

ومن جانبه قال ماس عن الطلبات الصادرة من تركيا إن هناك رغبة في التنسيق بشكل وثيق داخل الاتحاد الأوروبي، وأضاف: “فقط إذا عملنا في تناغم قدر الإمكان في أوروبا، سيكون ممكنا التحكم في انتشار الفيروس”.

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبي قررت أول أمس الثلاثاء الإبقاء على تقييدات السفر التي تم فرضها على خلفية أزمة كورونا في الاتحاد الأوروبي بالنسبة لكثير من الدول، من بينها تركيا لفترة قادمة. وسيتم السماح لأشخاص من 14 دولة فقط من خارج الاتحاد الأوروبي بالسفر إلى دول الاتحاد مجدداً. ومن المقرر إعادة تعديل هذه القائمة كل أسبوعين.

يشار إلى أنه يسري بالنسبة لتركيا أيضاً تحذير من السفر من قبل وزارة الخارجية الألمانية حتى نهاية شهر آب/أغسطس القادم، وفقا للوضع الحالي.

خ.س/أ.ح (د ب أ)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة

AFP : RT : أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من أفراده في قطاع غزة، من …

اترك تعليقاً