أخبار عاجلة

الأقتصاد الأمريكي يواجه خطر التعرّض لـ”ضرر دائم” جراء الإغلاق

 أخبار الآن| واشنطن-الولايات المتحدة ( أ ف ب ) :

أكد وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الثلاثاء أن الاقتصاد الأميركي يواجه خطر التعرّض “لضرر دائم” كلما طال أمد تدابير الإغلاق لاحتواء وباء كوفيد-19.

وقال خلال جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ إن إعادة فتح الاقتصاد يجب أن تتم بشكل “متوازن وآمن”، في وقت يدعو الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإعادة تحريك عجلة الاقتصاد رغم تحذيرات الخبراء.

وتوقع منوتشين أن يبقى معدل البطالة مرتفعا في الفصل الثاني من العام.

وقال “لهذا السبب من المهم البدء بإعادة الموظفين إلى أعمالهم بأمان” مؤكدا أن إدارة ترامب تصغي إلى “الخبراء” في مجال الصحة.

وأضاف “إننا متفائلون بشأن التقدم المحرز لتطوير لقاحات وعلاجات والتجارب” التي تجري لمكافحة كوفيد-19.

ومنذ الأول من أيار/مايو استأنفت ولاية تكساس (جنوب) النشاط بدفع من الحاكم الجمهوري الذي يضع الاقتصاد في المرتبة الأولى ما يثير سخط رؤساء بلديات المدن الرئيسية من الديموقراطيين. ويتحدث البعض عن زيادة عدد الإصابات بكوفيد-19.

وتابع وزير الخزانة “نتوقع تحسنا للظروف الاقتصادية خلال الفصلين الثالث والرابع من 2020 والعام المقبل”.

وكان منوتشين يتحدث صباح الثلاثاء مع رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول امام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ، حول النتائج الاولية لخطة النهوض الاقتصادي والتدابير المقبلة.

مصدر الصورة:REUTERS

اقرأ المزيد:

الصين: اعتقال صحفية بعد بثها فيديو لما كانت عليه الحياة في ووهان في ذروة تفشي كورونا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“هل قطع الأشجار السبب؟”.. خبراء يردون على تقرير حول نذير شؤم للعالم ينطلق من مصر .. تعليق من محافظة الإسكندرية على قطع أشجار سبورتنج الصور منذ ثلاث سنوات و السؤال لم قطعتها من ثلاث سنوات

RT : رد خبراء مصريون على تقرير وكالة “بلومبرغ” حول شعور خبراء الأرصاد في مصر …

اترك تعليقاً