الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده للوافدين من 15 دولة منها 3 عربية

DW :

قرر الاتحاد الأوروبي إعادة فتح حدوده للقادمين من 15 دولة من خارج الاتحاد اعتباراً من الأول من تموز/ يوليو. وتضم القائمة، التي سيتم تحديثها كل أسبوعين، ثلاث دول عربية.

    

الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده للوافدين من 15 دولة من خارج الاتحاد

بعد أيام من المفاوضات، قررت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء (30 حزيران/ يونيو 202) إعادة فتح حدودها اعتباراً من الأول من تموز/ يوليو للقادمين من 15 دولة من خارج الاتحاد يُعتبر وضع الوباء فيها “جيّداً”.

مختارات

وتضمّ قائمة الدول التي سيُسمح للوافدين منها بدخول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن ثلاث دول عربية وهي تونس والمغرب والجزائر، إضافة إلى كل من أستراليا وكندا وجورجيا واليابان ومونتينيغرو ونيوزيلندا وراوندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند والأوروغواي. وتستثني هذه اللائحة الولايات المتحدة خصوصاً. وسيتم تحديث القائمة، التي أعدّها سفراء دول الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة الماضي، كل أسبوعين.

وتشمل القائمة الصين أيضاً، لكن شرط أن تستقبل على أراضيها الوافدين من الاتحاد الأوروبي. وهذه ليست الحال في الوقت الراهن إلا بشكل محدود جداً.

ووضع الاتحاد عدة معايير لإدراج دولة ما على هذه القائمة، لاسيما أن يكون معدّل الإصابات الجديدة قريباً أو ما دون الـ16 من أصل كل مئة شخص (وهو المعدّل في الاتحاد الأوروبي) في الأربعة عشر يوماً الماضية.

لكن يبدو أنه لا ينبغي الانخداع بهذا التحسّن في أوروبا، فقد حذّرت منظمة الصحة العالمية يوم أمس الاثنين من أن الوباء الذي تجاوز الاثنين عتبتين رمزيتين — أكثر من نصف مليون وفاة وعشرة ملايين إصابة — “أبعد ما يكون من نهايته” وحتى أنه “يتسارع”.

أوروبا تلغي أغلاق الحدود تدريجيا

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “نريد جميعاً أن ينتهي ذلك. لكن الواقع الصعب هو أن الأمر أبعد ما يكون من نهايته”.

ويواصل الفيروس تفشيه الواسع النطاق في أميركا الجنوبية والولايات المتحدة ويبدو أنه يظهر من جديد في الصين. وحذّر غيبريسوس من أنه في ظل “عالم منقسم” و”نقص في الوحدة الوطنية والتضامن العالمي، (…) ترقبوا الأسوأ”.

وأودى فيروس كورونا المستجدّ بما لا يقلّ عن 505,652 شخصاً وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة حتى الساعة 11,00 ت غ الثلاثاء. وسُجّلت رسميّاً إصابة أكثر من 10,3 ملايين شخصاً في 196 بلداً ومنطقة بالفيروس منذ بدء تفشّيه.

وتضاعف عدد الوفيات المسجّل في أقلّ من شهرين (250 ألفاً في 5 أيار/مايو) مع تسجيل خمسين ألف وفاة إضافية في الأيام العشرة الأخيرة في العالم.

م.ع.ح/ص.ش (أ ف ب)

مواضيع ذات صلة

Spanien Coronavirus Grenzöffnung

أمريكا خارج قائمة دول مقترحة لإعادة فتح حدود الاتحاد الأوروبي أمامها 27.06.2020

تتجه الدول الأوروبية لاتخاذ قرار بشأن اقتراح حول لائحة تضم 15 دولة يسمح لمواطنيها دخول الاتحاد الأوروبي اعتباراً من الأول من تموز/ يوليو، وتستثني اللائحة الولايات المتحدة وتشمل الصين بشروط، كما أفادت مصادر دبلوماسية.

Angela Merkel

ميركل: على لندن تحمل عواقب ضعف علاقتها مع الاتحاد الأوروبي بعد بريكست 27.06.2020

شددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لهجتها بإعلانها أن على بريطانيا “تحمل عواقب” علاقة اقتصادية أضعف مع الاتحاد الأوروبي بعد خروجها منه، فيما لم يطرأ أي تقدم على المفاوضات لتنظيم العلاقة بينهما بعد بريكست.

Flüchtlinge aus Kobane 16.10.2014

سوريا.. ألمانيا تتعهد بدفع مليار ونصف للاجئين السوريين والدول المضيفة 30.06.2020

مؤتمر المانحين لمساعدة اللاجئين السوريين ينطلق وسط تحذيرات من بلوغ ملايين السوريين “حافة المجاعة”، والاتحاد الأوروبي يطالب مجدداً بـ”ضرورة الضغط” على نظام الأسد.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يشن أضخم حملة لتطهير البادية

YNP : أفادت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين …

اترك تعليقاً