الحلبوسي يبحث مع “الصفدي” وزير الخارجية الأردني سبل نزع التوتر في المنطقة

RT :

الحلبوسي يبحث مع الصفدي سبل نزع التوتر في المنطقة

ووفقا لبيان عن الخارجية الأردنية، جرى خلال اللقاء بحث خطوات البلدين الرامية لزيادة التعاون والتنسيق، إضافة إلى المستجدات في المنطقة، وسبل وقف ما شهدته من تصعيد.

وزارة الخارجية الأردنية

@ForeignMinistry

استقبل @AymanHsafadi اليوم رئيس مجلس النواب العراقي @AlHaLboosii
وجرى خلال اللقاء بحث الخطوات التي يقوم بها البلدان الشقيقان لزيادة التعاون والتنسيق ترجمةً للعلاقة الأخوية التاريخية التي تربطهما إضافة إلى المستجدات في المنطقة وسبل تخفيض ما شهدت من تصعيد. ????

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере
Смотреть другие твиты وزارة الخارجية الأردنية

وشدد الوزير الأردني على تمسك بلاده “بالوقوف إلى جانب العراق والحفاظ على سيادته واستقراره، وتكريس النصر الكبير الذي حققه على عصابات داعش، وإسناده في مسيرة إعادة البناء”.

من جانبه، ثمن الحلبوسي “المواقف الأردنية الثابتة التي يؤكدها الملك عبد الله الثاني في دعم العراق، مؤكدا “الحرص على تعزيز التعاون، وتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات”.

وتأتي الزيارة في ظل تكثيف الجهود السياسية للتوصل إلى شخصية مقبولة تتولى رئاسة الوزراء في العراق خلفا لعادل عبد المهدي الذي استقال تحت تأثير الضغوط الشعبية المتواصلة منذ أكتوبر الماضي.

المصدر: وزارة الخارجية الأردنية “تويتر” + وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

وزير المالية الباكستاني لـ”القدس العربي”: سنطبّع مع إسرائيل عندما تقوم بذلك الدولة الفلسطينية المستقلة

نيويورك- “القدس العربي”: افتتح رئيس الوزراء الباكستاني، محمد شهباز شريف، معرضا لصور الفيضانات التي أصابت باكستان وسببت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.