الإعلان عن أكبر مصرف إسلامي في العالم بعد صفقة استحواذ بين بنكين خليجيين

أعلن رئيس مجلس إدارة بنك “بيت التمويل الكويتي” حمد المرزوق، الأحد، أن الاستحواذ على بنك “الأهلي المتحد- البحرين” من شأنه خلق أكبر كيان مصرفي إسلامي في العالم من حيث الأصول.

وأضاف المرزوق، خلال المؤتمر الإعلامي الذي نظمه البنك، أمس، لمناقشة مشروع الاستحواذ، أن إجمالي أصول الكيان الجديد بعد الصفقة ستصل إلى 101 مليار دولار، وأنه سيكون أكبر بنك في الكويت، وسادس أكبر بنك في الخليج.

وأشار إلى أنه سيصبح أكثرة قدرة على تمويل المشروعات التنموية الكبرى وعلى المنافسة العالمية والانتشار في عدد أكبر من الأسواق، والمساهمة في تنويع الاقتصاد ودعم خطط التنمية في الكويت.

ولفت إلى أن أرباح الكيان الجديد قد تصل إلى قرابة 1.5 مليار دولار، وهي تقديرات تستند إلى مجموع أرباح المصرفين في عام 2018، مشيرًا إلى أنه لا جدوى من نقل إدارة الفروع الخارجية لـ”الأهلي المتحد” بعيدًا عن البحرين.

ووافقت الجمعية العمومية الاستثائية لـ”بيت التمويل” على توصية مجلس الإدارة بالاستحواذ على “الأهلي المتحد”، بمعدل تبادل يبلغ 2.32 سهم من الأهلي المتحد مقابل سهم واحد من “بيت التمويل”، ومن المقرر أن تتم الصفقة خلال فترة تتراوح بين 18 إلى 24 شهرًا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

قوى سودانية : التطبيع مع اسرائيل صفقة مذلة وفرض بخبث على شعبنا

 شفقنا : اعتبرت القوى الشعبية لمقاومة التطبيع في السودان، أن صفقة التطبيع مع إسرائيل “مذلة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *