أستراليا .. المصائب لا تأتي فرادى (صور + فيديو)

RT :

 Reuters :

لا تزال أستراليا تعاني من كوارث طبيعية حادة، إذ شهدت مناطق منها، على خلفية تواصل الحرائق المدمرة واسعة النطاق، عاصفة رملية قوية أعقبها تساقط البرد بحجم هائل.

وتداول نشطاء ووسائل إعلام محلية لقطات مثيرة تظهر العاصفة، وهي بمثابة جدار رملي بارتفاع مبنى مؤلف من عشرة طوابق ورافقتها رياح وصلت سرعتها إلى 107 كيلومترات في ساعة.

وطالت العاصفة أمس الأحد مناطق وسط ولاية نيوساوث ويلز لـ”تحول النهار إلى ليل”، حسب صحيفة “غارديان”.

١٬٥١٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

Lucy Thackray@LucyThack

Nyngan‘s Grace Behsman took this video of a huge dust storm rolling in as they approached town. Watch til end – scary moment when the storm overtakes and everything goes black. The dust storm has swept the west & is encroaching Dubbo. Remember: not everyone’s celebrating rain ?

فيديو مُضمّن

٣٬٠٠٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
١٬٦٥٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وبعد أقل من 24 ساعة من العاصفة، شهدت نيوساوث ويلز ومناطق أخرى جنوب أستراليا، بما فيها ولاية فيكتوريا ومركزها ميلبورن والعاصمة كانبيرا، تساقط البرد بحجم كرة الغولف.

وأدت هذه الظاهرة النادرة التي رافقتها أيضا رياح قوية إلى اقتلاع أشجار وكسر زجاج سيارات في المناطق المنكوبة، وتلقت خدمة الطوارئ في فيكتوريا نحو 1500 طلب مساعدة من المواطنين، وكانت معظمها متعلقة بتضرر منازلهم.

Tamsin Rose@tamsinroses

Hail destroying the trees at Parliament House.. poor gardeners

فيديو مُضمّن

١٬١٧٤ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
٣١٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

Tom Maddocks@MaddocksThomas

Chaos outside offices in the Parli triangle. Insurance company hotlines will be buzzing. @abccanberra

فيديو مُضمّن

٢٥٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ويأتي ذلك على خلفية تواصل الحرائق الطبيعية واسعة النطاق التي أودت بأرواح 30 شخصا منذ سبتمبر المضي، علاوة على تدمير نحو 10 ملايين هكتار من الغابات وألفي منزل ونفوق أكثر من مليار حيوان، ويحذر الخبراء من أن موسم الحرائق في البلاد قد يستمر خلال الأشهر القادمة.

المصدر: وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الأردن.. فتاة تقتل جدتها وتسمّم والديها وأشقاءها بمبيد الحشرات

 RT  : أيدت محكمة التمييز الأردنية حكم محكمة الجنايات الكبرى بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة 10 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.